رباعية سويسرا تمنحها بطاقة المونديال وترسل إيطاليا للملحق

رباعية سويسرا تمنحها بطاقة المونديال وترسل إيطاليا للملحق

الاثنين - 10 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 15 نوفمبر 2021 مـ
احتفال لاعبي سويسرا بالتأهل للمونديال (إ.ب.أ)

عاد سيناريو مونديال 2018 ليطارد الإيطاليين بعدما فشل أبطال أوروبا في حجز بطاقتهم المباشرة إلى نهائيات مونديال 2022 لاكتفائهم بالتعادل السلبي في بلفاست ضد إيرلندا الشمالية، ليكون التأهل من نصيب سويسرا التي رافقتها (الاثنين) إنجلترا باكتساحها سان مارينو 10-صفر.

في المجموعة الثالثة، ستُضطر إيطاليا الى خوض الملحق مجدداً من أجل محاولة التأهل إلى النهائيات بعدما تراجعت إلى المركز الثاني لصالح سويسرا الفائزة على ضيفتها بلغاريا 4-صفر.

ودخلت إيطاليا وسويسرا الجولة الثامنة الأخيرة وهما على المسافة ذاتها مع 15 نقطة لكل منهما، مع أفضلية هدفين لصالح «أتزوري» المتوج بكأس أوروبا الصيف المنصرم، ما جعل كل منهما يبحث عن الفوز لحسم بطاقة المجموعة، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وحققت سويسرا المطلوب منها برباعية في لوسيرن، فيما عجزت جارتها إيطاليا عن فك شيفرة الدفاع في بلفاست، ما سيضطرها لخوض الملحق مجدداً، على أمل ألاّ يتكرر سيناريو مونديال 2018 حين أقصيت على يد السويد وغابت عن النهائيات لأول مرة منذ 1958.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقاً فاصلاً بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

وخلافاً للعقم الهجومي الإيطالي، تواصل إنجلترا، وصيفة «أتزوري» في كأس أوروبا، استعراضها التهديفي بعودتها منتصرة من سان مارينو 10-صفر رغم أنها كانت بحاجة فقط إلى التعادل لضمان التأهل الذي حُسم بالنسبة لتسع مجموعات في القارة العجوز على أن تبقى بطاقة واحدة بين هولندا والنرويج وتركيا (الثلاثاء) في المجموعة السابعة.

ولحقت إنجلترا وسويسرا بكل من ألمانيا، فرنسا (بطلة كأس العالم 2018) ووصيفتها كرواتيا، بلجيكا، إسبانيا، صربيا والدنمارك.


أوروبا رياضة كأس العالم كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو