ميناء الملك عبد الله يستقبل أكبر سفينة سياحية تزور السعودية

استقبل ميناء الملك عبد الله في محافظة رابغ (غرب السعودية)، اليوم (الاثنين)، السفينة السياحية «MSC بيليسيما»، أكبر سفينة من نوعها تزور المملكة على الإطلاق لدعم نمو وتطور قطاع السفر والسياحة في البلاد، والمساهمة في تحقيق جذب 100 مليون زيارة محلية ودولية سنويًا بحلول عام 2030، وفقًا للاستراتيجية الوطنية للسياحة.
ورست السفينة في ميناء الملك عبد الله لتتيح للسياح مشاهدة معالم المدينة الاقتصادية في رابغ التي انضمت إلى مسار رحلات «MSC» إلى السعودية والبحر الأحمر للسنة الثانية على التوالي.
ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للميناء، جاي نيو، أن رسو الباخرة في الميناء يمثل إنجازاً مهماً لتطويره، ليكون قادراً على تلبية الاحتياجات الملاحية واللوجيستية المتنوعة للسعودية، مشيراً إلى أن سمعة المدينة الاقتصادية المتنامية بصفتها وجهة مزدهرة للحياة المتمدنة والسياحة والصناعات ستثري سعيها نحو استكمال بناء وتحسين مرافقها وبنيتها التحتية.
وبدأت السفينة رحلتها الشتوية التي تمتد لسبع ليالٍ بالإبحار من جدة في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني). وبعد توقفها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث سيتسنى للسياح زيارة المدينة المنورة أو قضاء يوم ممتع على شاطئي بيور أو يام بالمدينة الاقتصادية، فيما ستكون مدينة ينبع هي المحطة التالية، قبل توجهها إلى مدينة العقبة الأردنية.
وستبحر الرحلات تباعاً من جدة مساء كل سبت، ليستمر الميناء في استقبال السفينة مرة كل أسبوع طوال شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) من هذا العام.