اجتماع بين الإمارات واليونان وقبرص لبحث الشراكة والتعاون

اجتماع بين الإمارات واليونان وقبرص لبحث الشراكة والتعاون

محمد بن راشد رحب بالمشاركين في معرض دبي للطيران
الاثنين - 10 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 15 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15693]
عبد الله بن زايد خلال الاجتماع الثلاثي مع وزيري خارجية اليونان وقبرص (الشرق الأوسط)

شهدت دبي أمس اجتماعا ثلاثياً بين دولة الإمارات واليونان وقبرص لمناقشة المستجدات الدولية والإقليمية، وضم الاجتماع الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص، حيث جرى خلال الاجتماع - الذي عقد في دبي - بحث علاقات الشراكة والتعاون بين الدول الثلاث والجهود المبذولة لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الدول الثلاث والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، من جانبهما أكد نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص على أهمية هذا الاجتماع الثلاثي ودوره في تطوير وتعزيز أطر التعاون المشترك مع الإمارات في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويعود بالخير على شعوبهم.
وكان الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التقى أمس الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية الهندي لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تطويرها وتنمية آفاقها بما يعزز مصالحهما المشتركة ويحقق تطلعات شعبيهما، وتبادل ولي عهد أبوظبي ووزير الشؤون الخارجية الهندي، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
إلى ذلك التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالوفود الرسمية والشركات العالمية والجهات العارضة المشاركة في معرض دبي للطيران 2021.
وأكد أهمية الدورة الحالية لانعقادها في وقت يستعد فيه قطاع الطيران العالمي لاستعادة عافيته والانطلاق مجدداً في اتجاه النمو بعد فترة صعبة شهدها القطاع على مدار نحو العامين، بما يوفره المعرض من فرصة للقاء القائمين على صناعات الفضاء والطيران بشقيها المدني والدفاعي على هذا النطاق الواسع عقب الأزمة العالمية، ومع العودة التدريجية لحركة الطيران العالمية إلى معدلاتها الطبيعية.
وجاء ذلك على هامش استقباله برفقة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وزراء دفاع ورؤساء أركان في عدد من الدول المشاركين في أعمال الدورة السابعة عشرة لمعرض دبي للطيران.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «نرحب بجميع الوفود المشاركة في معرض دبي للطيران من 148 دولة، هذه الدورة الاستثنائية تدعم مستقبل صناعة الطيران العالمية انطلاقاً من أرض الإمارات. اجتماع الأطراف الفاعلة المسؤولة عن صناعة الطيران العالمية في دبي يمهد لمرحلة جديدة من النمو لقطاع حيوي يمثل شرياناً مهماً للحياة».
وأضاف «أمامنا فرصة للعمل معاً من أجل تسريع تعافي القطاع واكتشاف مساحات جديدة للتعاون في تعزيز صناعة الطيران وتمكينها من تخطي مرحلة حافلة بالتحديات، هدفنا أن نوظف التطور العالمي في مجال تقنيات وقدرات الطيران لتحقيق حياة أفضل تضمن للبشرية مستقبلاً يعمه السلام والاستقرار».
إلى ذلك شاهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جواره الرئيس جايير بولسونارو، الرئيس البرازيلي وأيمن عبد الرحمن الوزير الأول ووزير المالية الجزائري، جانبا من العرض الجوي الذي يشارك فيه عدد من أهم الطائرات المعروضة ويصل عددها إلى 175 طائرة.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو