بيع جميع مجوهرات هند رستم في مزاد «سوذبيز» بسعر أعلى من التقديرات المبدئية

بيعت جميع مجوهرات المجموعة الشخصية للممثلة المصرية هند رستم في مزاد أقامته دار مزادات «سوذبيز» البريطانية تضمنت مجوهرات رائعة وأحجاراً كريمة ضمن الجلسة الثانية التي اختُتمت أمس.
وعرضت مجموعة المجوهرات الثمينة عائلةُ الفنانة الشهيرة لأول مرة، وحققت جميع القطع الثماني المعروضة أسعاراً تخطت تقديرات ما قبل البيع.
وكان على رأس المجموعة سوار من الزمرد والألماس بتصميم هندسي رائع بيع بأكثر من ضعف تقدير ما قبل البيع، حيث بلغ سعره 57627 دولاراً، وقلادة شاتيلا الماسية التي بيعت بمبلغ 30186 دولاراً -أكثر من ثلاثة أضعاف تقدير ما قبل البيع.
وتعد هند رستم (1929 - 2011) واحدة من أشهر نجوم السينما خلال العصر الذهبي للسينما العربية، حيث لعبت دور البطولة في أكثر من ثمانين فيلماً. ولطالما لعبت دور نساء قويات أصبحن رمزاً جريئاً للقوة النسائية والاستقلال العربي. حاكت حياة رستم المهنية مارلين مونرو بشعرها الأشقر الملتوي الذي لطالما حملته العلامة التجارية والأزياء الحسية والأزياء الأنيقة في ذلك الوقت. وغالباً ما جرى تقديمها بوصفها مارلين مونرو الشرق. وبعد أن تقاعدت في ذروة حياتها المهنية عام 1979 واشتهرت برفضها مبالغ كبيرة لتروي قصة حياتها، ظلت لغزاً غامضاً وساحراً.
واشتهرت رستم بشغفها بجمع المجوهرات واقتناء القطع الثمينة من مختلف أنحاء العالم من خلال معرض المجوهرات المفضل لديها في القاهرة بالإضافة إلى تصميم عدد من القطع المميزة. كانت رستم أيضاً من الحاضرات المنتظمات في المزادات، حيث كانت تبحث عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها -الماس والياقوت- وسط عدد من التحف المنتقاة.