النفط يرتفع بعد تراجع بايدن عن اللجوء للاحتياطي

النفط يرتفع بعد تراجع بايدن عن اللجوء للاحتياطي

الخميس - 6 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 11 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15689]

صعدت أسعار النفط أمس (الأربعاء)، مواصلة مكاسب قوية سجلتها في الجلسة السابقة بعدما تراجعت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، عن الإفراج الفوري عن كميات من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، وكذلك بعدما أظهر تقرير صناعي انخفاضاً في المخزونات الأميركية.

وكشفت بيانات بالقطاع أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي مع بدء تعافي الطلب على السفر في المدى القصير مع تخفيف قيود مكافحة الجائحة. كما أسهم في الصعود إعلان البيت الأبيض أنه لا ينوي اللجوء إلى السحب من الاحتياطي الاستراتيجي. وجاء القرار بعد توقعات حكومية أظهرت أن السوق العالمية ستشهد فائضاً في الإمدادات وأن الأسعار ستنخفض في أوائل العام المقبل.

وبحلول الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتاً أو 0.5% إلى 85.22 دولار للبرميل. وكانت قد سجلت زيادة بنسبة 1.6% يوم الثلاثاء. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 16 سنتاً أو 0.2% إلى 84.31 دولار للبرميل، إضافة إلى زيادتها 2.7% الثلاثاء.

ولامس الخامان أعلى مستوياتهما في أسبوعين في وقت مبكر من الجلسة أمس، بدعم من نقص مخزونات النفط العالمية في الشهور الماضية، في حين عززت أحدث بيانات من معهد البترول الأميركي التوقعات بأن الإمدادات ستظل محدودة.

وذكرت مصادر في السوق أن بيانات معهد البترول الأميركي كشفت تراجع مخزونات الخام الأميركية 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، مقابل توقعات محللين في استطلاع أجرته «رويترز» بزيادة المخزونات 2.1 مليون برميل. وتراجعت مخزونات البنزين 4.5 مليون برميل في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير 3.3 مليون برميل.


أميركا العالم الإقتصاد الأميركي الإقتصاد العالمي نفط

اختيارات المحرر

فيديو