«اتحاد القدم» السعودي يعلن بدء بناء 3 ملاعب جديدة لاستضافة كأس آسيا 2027

«اتحاد القدم» السعودي يعلن بدء بناء 3 ملاعب جديدة لاستضافة كأس آسيا 2027

الثلاثاء - 3 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 09 نوفمبر 2021 مـ
إبراهيم القاسم الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، البدء قريباً في بناء 3 ملاعب في الرياض والقدية والدمام، وذلك في إطار تحضيرات الاتحاد السعودي لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027.
وقال إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الملاعب الثلاثة ستكون دون مضمار أولمبي، مضيفاً: «تم تحديد مواقعها؛ حيث سيكون الملعب الأول في شمال العاصمة الرياض».
وأوضح الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي، قائلاً: «ملفنا ضمن 4 ملفات، ولدينا الثقة الكاملة بهذا الملف لما تملكه المملكة من إمكانات كبيرة على الأصعدة كافة، وما قام به فريق العمل أثبت قدرة المملكة على استضافة مثل هذه الأحداث الكبرى».
وأشار القاسم إلى أن «السعودية تعتمد في ملف ترشحها للمنافسة على استضافة البطولة على 3 مرتكزات؛ هي: التجربة الجديدة، والتوسع الجديد، بالإضافة لعنصر تبادل الخبرات».
وأضاف الأمين العام لاتحاد كرة القدم: «لدينا ملاعب تتطابق مع اشتراطات الاتحاد الآسيوي، وسنعمل على تطوير البقية، بالإضافة إلى إنشاء 3 ملاعب جديدة»، موضحاً: «سيتم إنشاء العديد من ملاعب التمارين في مختلف الملاعب».
وبحسب إبراهيم القاسم؛ فإنه سيتم الإعلان عن الدولة الفائزة باستضافة كأس آسيا 2027 في الربع الأول من عام 2022.
وختم القاسم حديثه قائلاً: «نعمل على أن يكون هناك موقع يتم من خلاله استخراج التأشيرة وحجز تذاكر الطيران والفنادق، بهدف تسهيل التجربة لكل من يريد الحضور، بالإضافة إلى أنه ستكون هناك جولات سياحية حول مناطق المملكة للجماهير».


السعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

فيديو