أحد أفراد طاقم «راست» يخضع لعدة جراحات بسبب «لدغة عنكبوت» بموقع التصوير

خضع أحد أفراد طاقم فيلم «راست» إلى عدة عمليات جراحية بأحد المستشفيات الأميركية، وذلك بعد أن تعرض للدغة عنكبوت أثناء أدائه مهام تتعلق بالفيلم الذي أثار جدلاً في الفترة الأخيرة بعد حادث مقتل مديرة التصوير هالينا هاتشينز على يد الممثل أليك بالدوين بعد أن أطلق النار عليها بالخطأ أثناء تدربه على أحد المشاهد، من مسدس لم يكن يعلم أن به ذخيرة حية.
وبحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فبعد وقف إنتاج الفيلم نتيجة للحادث، ذهب جيسون ميلر، مشغل المصابيح وحفار الأنابيب، إلى موقع إنتاج «راست» في نيو مكسيكو ليقوم بإغلاق بعض المعدات المستخدمة في التصوير، عندما تعرض للدغة من قبل عنكبوت ناسك بني - وهو عنكبوت سام موطنه أميركا الشمالية.
وفي غضون أيام، عانى السيد ميلر من أعراض حادة بما في ذلك نخر في ذراعه وتعفن في الدم.
وفقاً لموقع «Just Giving» لجمع التبرعات، فقد دخل ميلر إلى المستشفى وخضع لعمليات جراحية متعددة، حيث يبذل الأطباء قصارى جهدهم لوقف العدوى ومحاولة إنقاذ ذراعه من البتر.
وأضاف الموقع: «سيكون طريق شفاء ميلر طويلاً جداً إذا تمكن الفريق الطبي من إنقاذ ذراعه. أما إذا فقد ذراعه، فهذا حدث سيغير حياته وستكون له آثار مدمّرة على جيسون وعائلته».
وكان بعض أفراد طاقم الفيلم قد انتقدوا إجراءات السلامة المتخَذة في أثناء التصوير، بل غادر بعضهم موقع التصوير قبل الحادث بساعات احتجاجاً على ظروف العمل.
ونقلت وكالة أنباء «أسوشييتد برس» عن أحد أفراد طاقم تصوير الفيلم، الذي رفض ذكر اسمه، قوله إن الخلافات المتعلقة بالإنتاج وميزانية الفيلم المنخفضة بدأت في أوائل أكتوبر (تشرين الأول)، وبلغت ذروتها قبل عدة ساعات من مقتل مديرة تصوير الفيلم مع تقدم عدد من أفراد طاقم التصوير بشكوى أعربوا فيها عن استيائهم من أمور تتراوح من إجراءات السلامة إلى المساكن التي كانوا يقيمون فيها خلال التصوير، وقيام 7 منهم بمغادرة موقع التصوير احتجاجاً على هذه المشكلات.
ومن جهتها، نقلت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» عن أعضاء في طاقم العمل، طلبوا عدم كشف هويتهم، أن السلاح الذي استخدم كإكسسوار وتسبب بالحادثة كان قد شُغّل عن طريق الخطأ ثلاث مرات سابقاً على الأقل.