التضخم في كوريا الجنوبية بأعلى مستوياته منذ 10 سنوات

التضخم في كوريا الجنوبية بأعلى مستوياته منذ 10 سنوات

الثلاثاء - 27 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 02 نوفمبر 2021 مـ

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم (الثلاثاء) ارتفاع أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بأسرع معدل لها منذ ما يقرب من 10 سنوات، بسبب تأثير القاعدة المنخفض في العام الماضي وارتفاع أسعار النفط، مما يؤكد زيادة الضغوط التضخمية وسط التعافي الاقتصادي، حسبما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.
وذكر مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي أن أسعار المستهلك ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 5. 3% بعد ارتفاعها في سبتمبر (أيلول) بنسبة 5. 2% سنويا.
وأرتفعت الأسعار بنسبة 2.3% في أكتوبر مقارنة بالعام الذي سبقه، متسارعة من زيادة بنسبة 5.2% على أساس سنوي في سبتمبر، وفقا للبيانات التي جمعها مكتب الإحصاء الكوري.
من جهتها، أشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذا الارتفاع في أسعار المستهلك هو الأسرع في كوريا الجنوبية منذ ناير (كانون الثاني) 2012، عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 3. 3% سنويا.
ويُعزى الارتفاع في التضخم بشكل أساسي إلى التأثير الأساسي للدعم الحكومي لمرة واحدة في العام الماضي لفواتير الهاتف الجوال وارتفاع أسعار النفط.
كما ارتفع التضخم الأساسي الذي لا يشمل أسعار المواد الغذائية والنفط المتقلبة إلى 4. 2% سنويا خلال الشهر الماضي؛ وهو أعلى مستوى له منذ ديسمبر(كانون الاول) 2015.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

فيديو