الأخضر الأولمبي يكسب بنغلاديش ويتأهل لكأس آسيا

الأخضر الأولمبي يكسب بنغلاديش ويتأهل لكأس آسيا

الثلاثاء - 27 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 02 نوفمبر 2021 مـ
المنتخب السعودي الأولمبي يتأهل لآسيا 2022 (الشرق الأوسط)

نجح المنتخب السعودي الأولمبي في التأهل لنهائيات كأس آسيا 2022 تحت 23 عاماً، وذلك بعد فوزه من أمام نظيره منتخب بنغلاديش في ختام منافسات التصفيات بدور المجموعات.
وكسب الأخضر الأولمبي مباراته بثلاثة أهداف دون رد ليتأهل ضمن أفضل ثواني المجموعات إلى النهائيات الآسيوية، حيث افتتح الأخضر السعودي مشواره بالتعادل أمام أوزبكستان 2 - 2 في نتيجة غير محتسبة لتأهل صاحب الأرض للنهائيات بكونه مستضيف البطولة، فيما خسر السعودي الأولمبي مباراته أمام الكويت بنتيجة 2 - 1 قبل أن يكسب مواجهة بنغلاديش ويتأهل بأفضلية الثواني وبفارق الأهداف عن بقية منافسيه.
وحملت أهداف المواجهة الثلاثة توقيع كل من سعود عبد الحميد مع الدقيقة 16 فيما عزز زياد الجهني تقدم منتخب بلاده بهدف ثانٍ مع الدقيقة 19 قبل أن يضيف أيمن يحيى الهدف الثالث مع الدقيقة 70 من عمر المباراة.
وبدأ الوطني سعد الشهري المباراة بقائمة مكونة من نواف العقيدي في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي الدفاعي، حمد اليامي وسعود عبد الحميد وخليفة الدوسري ومحمد الكنيدري، وفي وسط الميدان حضر حامد الغامدي وزياد الجهني وأيمن يحيى وتركي العمار وخالد الغنام وفي المقدمة وحيداً فراس البريكان.


السعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

فيديو