«تحد خاص» يشعل المنافسة بين السومة وغوميز في الكلاسيكو

«تحد خاص» يشعل المنافسة بين السومة وغوميز في الكلاسيكو

الأول يتطلع لفك النحس... والثاني لتجديد علاقته بالشباك الخضراء
الخميس - 22 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 28 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15675]

يتطلع السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي لهز شباك خصمه الهلال عندما يلتقي الفريقان على أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة غدا الجمعة ضمن الجولة العاشرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وغاب السومة عن التهديف في آخر مباراتين شارك فيهما ضد الهلال خلال مباراتي الدوري بالموسم الماضي، حيث تعادل الأهلي والهلال من دون أهداف في مباراة الدور الأول، بينما خسر الفريق بنتيجة 1 - 5 أمام النادي العاصمي في لقاء الدور الثاني، إذ لم يسجل المهاجم السوري أي هدف في المباراتين.

وشارك السومة في 20 مباراة ضد الهلال بكل المسابقات منذ لعبه في صفوف الأهلي، نجح خلالها في تسجيل 12 هدفاً وصنع هدفا واحدا، بواقع 8 أهداف في دوري المحترفين، وهدف في كل من كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر السعودي.

وخلال 20 مواجهة للسومة ضد الهلال، حقق الأهلي 6 انتصارات مع 9 هزائم و5 تعادلات في نفس الفترة، بانتصاره دورياً في مباراتين مع فوز واحد في بطولات كأس خادم الحرمين، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر، ودوري أبطال آسيا. ويعود آخر هدف سجله مهاجم الأهلي في شباك الهلال إلى تاريخ 20 أغسطس (آب) لعام 2020 حينما فاز الأهلي بنتيجة 2 - 1 على ملعب الجوهرة المشعة، وسجل الهدفين كل من السومة وعبد الفتاح عسيري.

في المقابل، يقود الفرنسي غوميز هجوم الهلال في الكلاسيكو، والذي نجح في تسجيل 7 أهداف خلال 8 مباريات ضد الأهلي في كل المسابقات، بواقع 4 أهداف في بطولة دوري المحترفين و3 في دوري أبطال آسيا، منذ انتقال اللاعب إلى صفوف النادي الأزرق في صيف 2018.

وسجل غوميز أهدافه في شباك الأهلي بالدوري بواقع هدفين في موسم 2020 - 2021، وهدف واحد في موسم 2019 - 2020، ومثله في موسم 2018 - 2019 لينجح في التسجيل خلال 3 مواسم متتالية أمام الفريق الغربي الذي يستضيفه هذه المرة في جدة ضمن منافسات الموسم الجاري. كذلك فاز الهلال مع غوميز في 5 مباريات أمام الأهلي مع تعادل واحد وخسارتين خلال 8 مواجهات سابقة والفرنسي داخل الملعب.

وعلى مستوى الموسم الحالي، سجل عمر السومة 3 أهداف منها هدفان في شباك الطائي بالجولة الماضية وهدف واحد في الاتفاق، بينما سجل غوميز 5 أهداف بقميص الهلال، وجاءت من خلال هدف واحد في الشباب، الحزم، والرائد، بالإضافة لهدفين في شباك الاتفاق.

ويغيب عن صفوف الهلال مدافعه الكوري جانغ هيون سو بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين، بالإضافة لثلاثي المنتخب الأولمبي الذي يشارك مع الأخضر في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان وهم عبد الله الحمدان، وحمد اليامي وخلفية الدوسري، فيما يغيب عن صفوف الأهلي لاعبه زياد الجهني والذي سيشارك أيضاً مع منتخب المدرب سعد الشهري في التصفيات الآسيوية.

ويخوض المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم أول كلاسيكو له بالدوري في الملاعب السعودية ضد الأهلي في الجولة العاشرة، بعد قيادته الهلال لتخطي عقبة النصر في ديربي الرياض خلال نصف نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2021، ليواجه الألباني بيسنيك هاسي الذي يقود الأهلي للمرة الأولى بعد 3 مواسم سابقة قضاها على رأس الجهاز الفني لفريق الرائد.

الجدير بالذكر أن الأهلي والهلال تقابلا من قبل في 26 مباراة بتاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، نجح خلالها الهلال في تحقيق 12 فوزاً كان آخرها الموسم الماضي بنتيجة 5 - 1، مع 4 انتصارات للأهلي كان آخرها في مباراة الموسم قبل الماضي بنتيجة 2 - 1، فيما انتهت 10 مواجهات بالتعادل بين الطرفين.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو