دوري المحترفين: الاتحاد الجريح يتطلع للتعويض من شباك الحزم

دوري المحترفين: الاتحاد الجريح يتطلع للتعويض من شباك الحزم

الشباب لمواصلة انتفاضته على حساب الطائي
الخميس - 22 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 28 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15675]

يسعى فريق الاتحاد لاستعادة نغمة انتصاراته والعودة للمنافسة على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، التي خسرها في الجولة الماضية لصالح ضمك بعد سقوطه أمام الشباب، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على فريق الحزم بمدينة الرس في افتتاحية منافسات الجولة العاشرة.

وتنطلق الجولة اليوم بمواجهتين، حيث يلتقي الشباب مع الطائي في العاصمة الرياض، فيما تقام يوم غد قمة منافسات الجولة، حينما يلتقي الأهلي مع ضيفه الهلال في مدينة جدة، ويواجه الرائد نظيره الباطن في مدينة بريدة، فيما تم تأجيل مواجهة الفتح ونظيره الفيصلي حتى موعد لاحق.

وتختتم منافسات الجولة العاشرة بثلاث مباريات مساء يوم السبت، حيث يلاقي النصر نظيره الفيحاء في مواجهة يسعى من خلالها لمصالحة أنصاره، ويختبر ضمك صدارته عندما يحل ضيفاً على الاتفاق المنتشي بعودته لدائرة الانتصارات، فيما يستضيف التعاون نظيره أبها في مواجهة يبحث من خلالها عن تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

ويتطلع الاتحاد (الضيف) لانتزاع نقاط مواجهة الحزم واستعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته أمام الشباب في الجولة الماضية، التي شهدت خروج حمدان الشمراني بالبطاقة الحمراء، وبالتالي غيابه عن المواجهة هذا المساء.

وبدأ الاتحاد بالتفريط في النقاط، وذلك بعد تعادله أمام ضمك في الجولة الثامنة قبل سقوطه بالخسارة أمام الشباب.

ويتوقع أن يُحدث الروماني كوزمين كونترا عدداً من التبديلات في قائمة الفريق الأساسية بسبب غياب حمدان الشمراني للإيقاف وسعود عبد الحميد لمشاركته مع المنتخب الأولمبي، بالإضافة لغياب فهد المولد بسبب العقوبة الانضباطية الداخلية المفروضة عليه بعد تصرفه الذي أعقب استبداله في مواجهة الشباب.

من جانبه، يحاول فريق الحزم استعادة توازنه بعد خسارته الأخيرة في الوقت القاتل أمام ضمك بهدف وحيد دون رد جاء من ضربة جزاء، وكان الحزم قبل ذلك قدّم نتائج إيجابية أسهمت في تقدمه في لائحة الترتيب وحلوله بالمركز الـ11 برصيد عشر نقاط.

وفي العاصمة الرياض، يتطلع فريق الشباب لمواصلة سلسلة انتصاراته وتقدمه في لائحة ترتيب الدوري، وذلك عندما يستضيف نظيره الطائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

ويدخل الشباب المواجهة بعد تقدمه نحو المركز الثالث في جدول الدوري وامتلاكه لخمس عشرة نقطة جاءت من خلال صحوته الفنية التي بدأت منذ الجولة الرابعة بعد فوزه على الحزم ثم تعادله في مواجهتين، وبعدها تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية كان آخرها فوزه أمام الاتحاد.

وينتشي الشباب بتتابع الانتصارات التي أسهمت بمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق في مستهل النسخة الحالية من الدوري وتعرضه لإخفاقات متتالية كاد أن يدفع ثمنها البرازيلي شاموسكا مدرب الفريق بعد الغضب الجماهيري الذي صاحب نتائج الفريق، قبل أن يظهر الشباب بوجه مختلف وينجح شاموسكا حتى الآن في تقديم فريقه بخطوات ثابتة نحو المنافسة.

من جانبه، يحاول فريق الطائي الخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه، وذلك بعد تعرضه لخسارتين على التوالي أمام أبها والأهلي أسهمتا بتراجعه نحو المركز الخامس عشر (قبل الأخير) برصيد سبع نقاط فقط.

وخسر الطائي على أرضه في مواجهتين متتاليتين كانت الأولى أمام أبها، قبل أن يخسر أمام الأهلي في الجولة الماضية بهدفين لهدف رغم ظهور الفريق بمستويات فنية مميزة لكنه فشل في زيارة شباك الأهلي وتعديل النتيجة ليخسر المباراة ويتراجع في لائحة الترتيب.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو