أميركا الجنوبية: سنقاطع «كأس العالم» إذا أقيم كل عامين

أميركا الجنوبية: سنقاطع «كأس العالم» إذا أقيم كل عامين

الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ
مبنى اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (وكالات)

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الأربعاء، إن دوله، بما في ذلك البرازيل الفائزة 5 مرات بكأس العالم، ستقاطع المونديال إذا أقيم مرة كل عامين في المستقبل.
ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ما إذا كان من الممكن إقامة البطولة كل عامين بعد نسخة عام 2026 بدلاً من كل 4 سنوات.
ويعارض الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفكرة بشدة؛ حيث هدّد رئيسه ألكسندر تشيفرين بالمقاطعة، وقالت بعض الاتحادات الوطنية إنها قد تترك «فيفا» كملاذ أخير.
كان كونميبول حازماً أيضاً في موقفه بعد اجتماع اليوم (الأربعاء).
وكشف الاتحاد، في بيان: «ليست هناك أسباب أو مزايا أو مبررات للتغيير الذي اقترحه (فيفا). لذلك تؤكد دول كونميبول العشر أنها لن تشارك في كأس عالم يُقام كل سنتين».
وأضاف اتحاد أميركا الجنوبية: «المشروع المعنيّ يدير ظهره لما يقرب من 100 عام من تقاليد كرة القدم العالمية، متجاهلاً تاريخ أحد أهم الأحداث الرياضية على هذا الكوكب».
وأوضح البيان: «يدعم كونميبول كأس العالم بشكله الحالي، بشروطه وأنظمته التصنيفية، لأنه أثبت أنه نموذج ناجح، يقوم على التميز الرياضي والجهد المثمر والموهبة والعمل المخطط له».
يذكر أن «فيفا» حدّد قمة عالمية في 20 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بشأن هذه القضية، لكن تم التخلي عن خطة لإجراء تصويت هذا العام أيضاً.


برازيل أخبار أميركا الجنوبية رياضة كأس العالم كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو