الابتعاث السعودي يطلق كأس الأبطال في نسختها الثانية

الابتعاث السعودي يطلق كأس الأبطال في نسختها الثانية

بمشاركة 18 فريقاً منها ريال مدريد وفالنسيا وليفربول
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ
جانب من استعدادات منتخب برنامج الابتعاث للمشاركة في البطولة (الشرق الأوسط)

انطلقت اليوم (الأربعاء)، مباريات بطولة كأس الأبطال الدولية في نسختها الثانية التي ينظمها برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بوزارة الرياضة، وذلك بمشاركة 18 فريقاً وهي أندية ريال مدريد وأتليتكو مدريد وريال سوسيداد وفالنسيا وليفربول وسبورتنغ لشبونة وسلافيا براغ ونادي ميتييلاند وشاختار دونيتسك ودينامو زغرب وأولمبيك مارسيليا وليجيا وارسو، إضافة إلى فريقين من برنامج الابتعاث وأربعة أندية من السعودية لم تحدد بعد.
وستعلب البطولة بنظام المجموعات، حيث ستقام مباريات المجموعات الثلاث في إسبانيا، وبولندا والبرتغال، والمجموعة الرابعة في المملكة العربية السعودية.
ويهدف البرنامج من خلال هذه البطولة إلى رفع معدل المنافسة للاعبين وزيادة الاحتكاك بمنافسين من مختلف الدوريات الأوروبية لتعزيز قدراتهم في الجوانب الفنية واللياقية والمهارية واللعب الجماعي.
من جهته، قدم هشام طاشكندي مدير برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم الشكر لوزير الرياضة على الدعم اللامحدود للبرنامج ولإقامة هذه البطولة التي تشارك فيها أكبر الأندية الأوروبية، كما قدم شكره لفريق اللجنة المنظمة على الترتيبات والتحضيرات التي سبقت انطلاقة البطولة.
وأكد طاشكندي أن الهدف الأساسي من هذه البطولة هو تطوير اللاعبين من كافة النواحي الفنية، والاحتكاك المباشر والمنافسة الدائمة وعدم الاكتفاء بالحصص التدريبية في المعسكر وهذا سينتج لنا جيلاً منافساً وبطلاً يستطيع خدمة المنتخبات السعودية في المحافل المقبلة، متمنياً التوفيق لجميع الأندية المشاركة.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو