طريقة ناجحة للحفاظ على الوزن بموسم البرد

طريقة ناجحة للحفاظ على الوزن بموسم البرد

الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ

كشف خبير التغذية الروسي الدكتور أنطون بيردوف أنه يمكن الحفاظ على الوزن باختيار وجبات صحية خفيفة لأن الرغبة بتناول الأغذية الدهنية في موسم البرد تزداد بصورة طبيعية، وذلك حسبما نشرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء..
وحسب الوكالة، نصح بيردوف بضرورة "استبدال الأطعمة غير الصحية بأطعمة مماثلة ولكنها صحية؛ فمثلا يمكن استبدال رقائق البطاطا بأعواد الخضار مع الحمص، والخبز بوجبات خفيفة من الحبوب الكاملة، والشوكولاتة بالفواكه. كما يجب أن نتحكم بطعامنا والتقليل من السعرات الحرارية التي نتناولها في اليوم بمقدار 10-15 في المئة من القيمة اليومية الاعتيادية، إضافة الى ان من الضروري أن يحتوي طعامنا على 30 % من البروتين و 30 % من الدهون و 40 % من الكربوهيدرات خاصة في فترة العزلة الذاتية".
وفي هذا الاطار، يوضح الخبير الروسي ان نشاط الإنسان ينخفض في الطقس البارد ويقل وجوده في الهواء الطلق. كما تزداد الرغبة بتناول المزيد من الطعام، وهذا في الواقع أمر طبيعي جدا. حيث "يدرك جسم الإنسان أن موسم البرد قد حل لذلك يبدأ بتدفئة نفسه من الداخل ما يسرع من عملية التمثيل الغذائي. وهذا ضروري للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية. ولكن على الرغم من أن الرغبة المستمرة بتناول الطعام أمر طبيعي فمن المهم جدا السيطرة عليها لأن عواقبها ستكون وخيمة".


روسيا الصحة

اختيارات المحرر

فيديو