إطلاق جائزة نايف بن عبد العزيز للمرأة السعودية المتميزة

يعكف صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة التابع لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، على وضع الآليات والشروط، لإطلاق يوم الثلاثاء المقبل جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للمرأة السعودية المتميزة.
وتهدف الجائزة إلى الارتقاء بمكانة المرأة السعودية والتأكيد على دورها الكبير في النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي، وتمكينها ضمن المبادئ العامة والضوابط التي تؤمن بها السعودية.
وقالت الأميرة جواهر بنت نايف، رئيسة هيئة الجائزة: «إن الهدف منها هو تتويج السيدات السعوديات صاحبات الإنجازات البارزة على مستوى الوطن، وإبراز الجوانب المشرقة لهن». مضيفة أن «الجائزة حظيت وكذلك جميع مبادرات الصندوق بدعم ومتابعة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الصندوق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة».
وتعنى الجائزة بإبراز نجاحات المرأة في حقول العمل المتنوعة وتوثيق منجزاتها سنويا في مجالات التعليم والاقتصاد والإعلام والخدمة الاجتماعية والقيادات الشابة. وسيعمل الصندوق والقائمون عليه جاهدين لتحقق الجائزة الأهداف المرجوة منها وتسهم في خدمة المرأة السعودية، ورد شيء من الجميل الذي قدمته الرياديات والمتميزات لهذا الوطن».
وأوضح حسن الجاسر الأمين العام للصندوق أن «جائزة باسم الأمير نايف بن عبد العزيز للمرأة المتميزة ما هي إلا امتداد لمسيرة دعم المرأة، وتقديم كل ما يمكن أن يحفزها ويؤرخ دورها الذي قدمته، والصندوق بمبادرته كافة يسعى إلى تهيئة المرأة وتقدير ما تقدمه وتمكينها في المجالات التنموية كافة، لذا أخذنا على عاتقنا تقديم كل ما يمكن أن يكون داعما إليها. إن سيرة الأمير نايف بن عبد العزيز حافلة بالعطاءات لا سيما الجانب الأمني والإنساني، حيث حصل على كثير من الأوسمة والجوائز العالمية، وذلك تقديرا للدور الإنساني الذي يقوم به بالإشراف على اللجان والحملات الإغاثية والإنسانية بالسعودية».
من جانبها، أكدت نائبة الأمين العام للصندوق هناء الزهير أن «الجائزة هي تكريم للمرأة السعودية المتميزة وتعزيز دورها القيادي وتفعيل مشاركتها في صنع القرار، ونحن بدورنا داعمين لها بكل ما نكتنز من طاقات، لا سيما أن الأمير محمد بن فهد أعطى أولوية كاملة لتقديم كل ما يستدعى في دعم الجائزة، لأنها تشجيع للمرأة السعودية على الإبداع والتميز في مجالات عدة».