«قرار انضباطي اتحادي» يبعد المولد عن الحزم

«قرار انضباطي اتحادي» يبعد المولد عن الحزم

تغييرات فنية تطال تشكيلة الفريق
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]
فهد المولد كان غاضباً بعد إخراجه في مباراة الشباب بقرار المدرب (الشرق الأوسط)

استبعد البرازيلي كوزمين كونترا، مدرب الاتحاد، اللاعب فهد المولد من قائمة الفريق الأساسية لمواجهة الحزم الذي سيلتقيه غداً (الخميس) ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين، وذلك بقرار «انضباطي» يهدف كذلك إلى إبعاد اللاعب عن الضغوطات التي واجهها بعد السلوك الذي بدر منه في أثناء استبداله خلال مجريات مواجهة الشباب التي خسرها الفريق بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.
وتقبل الجهازان الفني والإداري اعتذار المولد الذي تقدم به مع انطلاقة تحضيرات الفريق لمواجهة الحزم، في الوقت الذي ينتظر أن يعود اللاعب فيه لقائمة الفريق في مواجهة الفتح ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة للدوري.
وكان المولد قد أبدى غضبه على قرار المدرب كونترا استبداله خلال مجريات الشوط الثاني أمام الشباب، رافضاً مصافحه زملائه والمدرب، قبل أن يقدم اللاعب اعتذاره على ما بدر منه، ليتم طي صفحة الخلاف، بصفته أمراً يحصل في كرة القدم، ونتج عن رغبة اللاعب وحماسه في مساندة فريقه للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، واكتفت بإيقاع عقوبة الحسم من مرتب اللاعب الشهري، وفق اللائحة الداخلية.
وتحط بعثة فريق الاتحاد اليوم في مدينة الرس تأهباً لمواجهة الحزم غداً، في الوقت الذي شرع فيه المدرب كونترا، خلال الحصة التدريبية يوم أمس، في توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية لاستغلالها في المباراة بعد وقوفه على جاهزيتهم.
وينتظر أن يضع كونترا اليوم اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة، واختيار قائمته الأساسية التي يُنتظر أن يكون في مقدمتها المهاجم يوسف نياكاتي، بصفته أحد الأوراق الرابحة التي يُرجى استغلالها في تعزيز تقدم الفريق.
وسيفتقد الاتحاد بجانب المولد إلى حمدان الشمراني بداعي الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الشباب الماضية، كما سيغيب سعود عبد الحميد لانضمامه لمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي.
ويُنتظر أن يجري المدرب تغييراً على قائمة الفريق التي دخل بها مواجهة الشباب لتعويض غياب عدد من الأسماء عن القائمة، حيث ينتظر أن يعوض حازم الزهراني غياب عبد الحميد، وزياد المولد غياب الشمراني، في الوقت الذي سيكون فيه عبد العزيز البيشي بديلاً للمولد، في حال عدم رغبة الجهاز الفني في الاستعانة بنياكاتي في بداية المباراة، والاستعانة بروماينهو للعب في مركز المولد.
ويتطلع الاتحاد للعودة لجادة الانتصارات مجدداً التي افتقدها في الجولات الأخيرة بالدوري، لمواصلة المنافسة على صدارة المسابقة، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما يقبع فريق الحزم في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.
إلى ذلك، تنتظر الجماهير الاتحاد ما ستقرره لجنة الحكام بشأن الاتهامات التي وجهها حامد البلوي، المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد، تجاه الحكم المساعد في مواجهة الاتحاد والشباب الجمعة الماضية، بخصوص تورطه في ألفاظ غير لائقة وجهها للاعب الفريق عبد الرحمن العبود.
وكان السويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي، قد أوضح أنه تم الاجتماع بالحكم المساعد، مشيراً إلى ضرورة الحصول على جميع الإفادات بشكل كامل قبل اتخاذ أي قرار.
وأوضح نافارو، في حديث إعلامي، أن الاجتماع مع إدارة الاتحاد لن يكون فقط من أجل أخذ الإفادة بشأن ما وقع من الحكم المساعد، بل ستكون هناك مناقشة للأخطاء التحكيمية كافة، بصفته اجتماعاً من سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة مع جميع الأندية.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو