مقتل 11 شخصاً على الأقل بهجوم لـ«داعش» في شرق العراق

مقتل 11 شخصاً على الأقل بهجوم لـ«داعش» في شرق العراق

الثلاثاء - 20 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 26 أكتوبر 2021 مـ
جنود عراقيون (أرشيف - رويترز)

قُتل 11 شخصاً على الأقل، اليوم الثلاثاء، في هجوم على قرية في محافظة ديالى بشرق العراق، نُسب إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، كما أفاد مصدران أمنيان وكالة الصحافة الفرنسية.
واستهدف الهجوم قرية الرشاد في ديالى، وأسفر عن «مقتل 11 شخصاً وإصابة 13 بجروح»، كما قال مصدر أمني في المحافظة.
وأشار مصدر أمني آخر إلى أن من بين الضحايا مدنيين، موضحاً أيضاً أنه من أبناء القرية التي تعرضت للهجوم بأسلحة متوسطة، العديد من المنتسبين إلى القوات الأمنية. وبحسب المصدرين الأمنيين، فإن غالبية سكان القرية هم من عشيرة بني تميم التي ينتمي إليها محافظ ديالى.
وأُرسلت تعزيزات عسكرية إلى مكان الحادث وأُطلقت عملية تمشيط، وفق المصدر الأمني الأول.
وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم «داعش» بعد طرد المسلحين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في العام 2014.
وتراجعت مذاك هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية لا تزال تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وصحراوية، فيما يقوم التنظيم بين وقت وآخر باستهداف مواقع عسكرية، وقد نفّذ الشهر الماضي هجوماً أودى بثلاثين مدنياً في حي مدينة الصدر الشيعية في بغداد.
وأشار تقرير للأمم المتحدة نُشر في فبراير (شباط) إلى أن التنظيم «يحافظ على وجود سري كبير في العراق وسوريا ويشن تمرداً مستمراً على جانبي الحدود بين البلدين مع امتداده على الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقا». وقدّر التقرير أن «داعش» لا يزال يحتفظ بما مجموعه 10 آلاف مقاتل «نشط» في العراق وسوريا.


العراق داعش

اختيارات المحرر

فيديو