{أرامكو} تشرع رسمياً في دخول سوق محطات الوقود بالسعودية

{أرامكو} تشرع رسمياً في دخول سوق محطات الوقود بالسعودية

ضمن خططها لتحديث شبكة تتضمن 270 منشأة بشراكة مع «توتال إنيرجيز»
الثلاثاء - 20 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 26 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15673]
{أرامكو} تدشن أولى محطات الوقود التجارية التابعة لها في السعودية (الشرق الأوسط)

أعلنت شركة أرامكو السعودية، عملاق تصدير النفط العالمي، عن تدشينها وشركة توتال إنيرجيز، أمس، أول محطتين لوقود المركبات في السوق المحلية، معلنة بذلك دخولها سوق تجزئة الوقود تجارياً في المملكة.
ووقعت «أرامكو السعودية» اتفاقية مشروع مشترك مناصفة مع «توتال إنيرجيز» في عام 2019، في ظل خطط لتحديث شبكة محطات مُستحوذ عليها تتكون من 270 محطة خدمة، وبناء محطات نوعية، تقدم خدمات ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة.
وستعمل هذه المحطات تحت العلامتين التجاريتين لأرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز، حيث توفر لسائقي السيارات وقوداً وخدمات تجزئة متميزة وفقاً لأعلى المواصفات.
ولفت، في هذا الصدد، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، خلال حفل التدشين الذي أُقيم في الرياض عن ابتهاجه بالشراكة مع توتال إنيرجيز للإسهام في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية والاستدامة عبر محطات نموذجية ونوعية لبيع الوقود بالتجزئة، مؤكداً أن المحطات ستعزز تجربة العملاء وتدعم مستوى الخدمات المقدمة لهم، لمواكبة التطورات المهمة والنمو في قطاعات الأعمال والسفر والسياحة داخل المملكة.
وأشار الناصر إلى أن أرامكو السعودية لديها عدة آلاف من محطات الوقود في أعمالها الدولية شرق آسيا وأميركا الشمالية، بيد أن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود بعلامتها التجارية في المملكة منذ أن توقفت عن ذلك في الستينات.
وفي إطار هذا المشروع، أفصح الناصر عن نية «أرامكو السعودية» و«توتال إنيرجيز» خلق فرص عمل مجدية للمواطنين السعوديين.
من جهته، أكد رئيس شركة توتال إنيرجيز وكبير إدارييها التنفيذيين باتريك بوياني، خلال كلمته في الحفل السعي إلى تزويد العملاء الجدد بمزيد من الطاقة النظيفة والموثوقة، حيث يُعد افتتاح أول محطتين خطوة أخرى للأمام للتأكيد على شراكتنا طويلة الأمد مع أرامكو السعودية، والتي بدأت باستثمارات مشتركة في شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب) في عام 2008.
وأضاف بوياني، في بيان صدر أمس، «تمثل الشراكة علامة فارقة في تعزيز وجود شركة توتال إنيرجيز في السوق السعودية الذي يمتد لأربعة عقود، والإسهام في الاقتصاد المحلي للمملكة».
وبحسب البيان، سيقدم الشركاء، تحت علامتيهما التجاريتين، للعملاء مستوى رفيعاً من الخدمات التي تشمل الوقود، ومتاجر تقدم خدمات شاملة، وكذلك خدمات للسيارات مثل تغيير الزيوت والغسيل، فضلاً عن إطلاق تطبيقات لتقديم العروض التسويقية للعملاء.
وأضاف البيان، ستضم محطات توتال إنيرجيز مقاهي «بونجور كافيه» بينما ستضم محطات أرامكو السعودية مقاهي «فَي كافيه» والتي تقدم الأطعمة الطازجة والمشروبات الساخنة والاسترخاء أثناء انتظارهم سياراتهم. كما زُودت المحطات بألواح الطاقة الشمسية، تلبية لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.


السعودية أرامكو

اختيارات المحرر

فيديو