تفسيرات جديدة لطريقة وصول الرصاص لموقع تصوير فيلم «راست»

تفسيرات جديدة لطريقة وصول الرصاص لموقع تصوير فيلم «راست»

التحقيق يركز على شخصين
الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ
الممثل الأميركي أليك بالدوين (أ.ب)

قالت مصادر مرتبطة بإنتاج فيلم الغرب الأميركي «راست» إن المسدس الذي قتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز في موقع تصوير الفيلم استخدمه أفراد الطاقم للتدريب على التصويب، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأثارت حادثة إطلاق الممثل أليك بالدوين النار عَرَضاً على مصوّرة خلال التمرينات على أحد مشاهد الفيلم، تساؤلات حول استخدام الأسلحة في مواقع التصوير والتدابير الواجب اتخاذها لضمان سلامة طاقم العمل.

وأخبرت مصادر متعددة مرتبطة بتصوير الفيلم موقع «تي إم زي» أن نفس المسدس من طراز «كولت» الذي أطلق منه بالدوين الرصاص، قد استخدمه أفراد الطاقم بشكل ترفيهي.


وأوضحت المصادر أن بعض أفراد الطاقم يذهبون للتدريب على التصويب على الهدف باستخدام رصاص حقيقي، ويعتقدون أن بعضاً من هذا الرصاص من جلسات التدريب وجد طريقه إلى مسدس التصوير.

وأخبر مصدر آخر موقع «تي إم زي» أنه تم تخزين الذخيرة الحية والفارغة في نفس المنطقة بموقع التصوير، مما يقدم تفسيراً آخر محتملاً لكيفية وصول الرصاصة لمسدس بالدوين.

وقال المخرج السينمائي جويل سوزا الذي أُصيب بالرصاص في الحادث، إنه «حزين للغاية» لوفاة هاتشينز في أثناء تصوير الفيلم. وأضاف: «كانت طيبة ونابضة بالحياة وموهوبة بشكل لا يصدق».


وخرج سوزا، الذي أُصيب في كتفه عندما أفرغ بالدوين شحنة مسدس دوار كانت به ذخيرة حية، عن صمته، أمس (السبت)، بينما دخل التحقيق في الحادث يومه الثالث دون الوصول إلى إجابات عن عدد من الأسئلة حول الكيفية التي وقع بها الخطأ القاتل.

وأصابت الرصاصة هاتشينز في صدرها، وسوزا الذي كان خلفها، في كتفه، وفقاً لما ذكره قائد شرطة المقاطعة في محكمة سانتا في.

ويتواصل التحقيق في ملابسات الحادث، مع التركيز على المشرفة على الأسلحة ومساعد المخرج.

ويركّز المحققون على دور هانا غوتييريز ريد (24 عاماً)، المشرفة على الأسلحة في موقع التصوير، لأنها هي التي حضّرت، حسب التقرير، المسدّس الناري الذي خرجت منه الطلقة القاتلة. وكانت قد وضعته في عربة مع سلاحين آخرين.

ثمّ قام معاون المخرج دايف هالز، المعروف بطول باعه في هذا المجال، بإعطاء السلاح لبالدوين خلال التمرّن على أحد مشاهد الفيلم، قائلاً له إنه «بارد»، أي أنه غير محشو برصاص فعلي وفق المصطلحات المستخدمة في مجال التصوير السينمائي.

ولم يكن هالز على دراية بأن السلاح كان محمّلاً برصاص فعلي، وفق ما جاء في تقرير لمركز الشرطة في سانتا في بولاية نيومكسيكو.

و«راست» فيلم من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف جويل سوزا وإخراجه ومن بطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل ويؤدّي فيه دور رجل خارج عن القانون يُدعى هارلاند راست يهبّ لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاماً والذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.


أميركا سينما منوعات

اختيارات المحرر

فيديو