ولي العهد السعودي يطلق «خريطة طريق لحماية البيئة»

ولي العهد السعودي يطلق «خريطة طريق لحماية البيئة»

افتتح النسخة الأولى لمنتدى «مبادرة السعودية الخضراء» في الرياض
السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (واس)

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم (السبت)، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لـ«مبادرة السعودية الخضراء» في الرياض، الذي يعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقاً، بما يحقق مستهدفات «مبادرة السعودية الخضراء».

وأعلن ولي العهد السعودي إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة لتكون خريطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي، التي من شأنها المساهمة في تحقيق المستهدفات الطموحة لـ«مبادرة السعودية الخضراء».

وأكد الأمير محمد بن سلمان بدء المرحلة الأولى من مبادرات التشجير بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة، وإعادة تأهيل 8 ملايين هكتار من الأراضي المتدهورة، وتخصيص أراضٍ محمية جديدة، ليصبح إجمالي المناطق المحمية في المملكة أكثر من 20 في المائة من إجمالي مساحتها.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1451815155491393540

كما أكد ولي العهد السعودي العزم على تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة.

وأعلن ولي العهد السعودي عن نية المملكة للانضمام إلى الاتحاد العالمي للمحيطات، وإلى تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ، وإلى اتفاقية الرياضة لأجل العمل المناخي، وتأسيس مركز عالمي للاستدامة السياحية، وتأسيس مؤسسة غير ربحية لاستكشاف البحار والمحيطات.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تستهدف الوصول للحياد الصفري في عام 2060، من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، وبما يتوافق مع خططها التنموية، وتمكين تنوعها الاقتصادي، وبما يتماشى مع «خط الأساس المتحرك»، ويحفظ دور المملكة الريادي في تعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية.


السعودية السعودية بيئة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو