الهلال المنتشي «آسيوياً» في مهمة اقتناص نقاط الرائد

الهلال المنتشي «آسيوياً» في مهمة اقتناص نقاط الرائد

الفتح ضيفاً ثقيلاً على أبها في منافسات الدوري السعودي اليوم
السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15670]

يتطلع فريق الهلال المنتشي ببلوغ نهائي دوري أبطال آسيا، لتحقيق الفوز أمام ضيفه الرائد مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عقب عودة الفريق للمنافسات المحلية بعد غيابه لجولتين، نظراً لمشاركته الآسيوية.

ويدخل الهلال المباراة بحثاً عن نقاطها الثلاث بعد تعادله أمام الحزم قبل فترة التوقف الأخيرة، التي تراجع معها الفريق الأزرق في لائحة الترتيب، إلا أنه لا يزال يملك فرصة العودة مجدداً واعتلاء الصدارة، خصوصاً في ظل تبقي مؤجلتين أمام الفيحاء والنصر.

ويملك الهلال في رصيده حالياً 12 نقطة جاءت من خلال ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، فيما لم يتعرض الفريق العاصمي لخسارة حتى الآن، وهو الفريق الوحيد من بين فرق الدوري التي لم تخسر حتى منافسات الجولة التاسعة.

ويفتقد الفريق الأزرق لخدمات موسى ماريغا مهاجم الفريق بعد تعرضه لإصابة في مواجهة النصر الآسيوية، التي ستغيبه عن الملاعب لثلاث مواجهات أمام الرائد والأهلي وضمك.

وينتعش الهلال في مواجهته أمام الرائد بجاهزية البيروفي كاريلو الذي غاب عن عدد من المواجهات قبل فترة التوقف بسبب الإصابة التي تعرض لها، بالإضافة لعودة الكولومبي كويلار بعد الفراغ من المشاركة مع منتخب بلاده وجاهزيته للقاء الرائد.

ويسعى حامل لقب النسختين الأخيرتين من دوري المحترفين السعودي إلى استعادة نغمة انتصاراته المحلية قبل المواجهة التنافسية المرتقبة في الجولة العاشرة أمام نظيره فريق الأهلي التي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل.

من جانبه، يتطلع فريق الرائد لاستعادة وهجه الفني الذي خفت منذ ديربي بريدة وفوزه العريض أمام التعاون بخماسية، حيث ابتعد الفريق الأحمر عن دائرة الانتصارات واكتفى بتعادل وحيد أمام الفيصلي قبل خسارته في مواجهتي ضمك والفيحاء.

وتجمد رصيد الرائد عند النقطة 11 بعدما سجل بداية مثالية له هذا الموسم، وحقق ثلاثة انتصارات قادته للحلول في وصافة لائحة الترتيب قبل أن يتراجع بعد الإخفاقات الأخيرة في الجولات الثلاث الماضية.

ومن المتوقع مواصلة غياب اللاعب المغربي كريم البركاوي، عن المشاركة هذا المساء أمام الهلال بعد الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع منتخب بلاده الرديف خلال فترة التوقف الماضية، ويعد البركاوي أحد أبرز الأوراق المهمة لفريق الرائد الذي يقوده الإسباني بابلو ماشين.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة المحالة في مدينة أبها، يستضيف صاحب الأرض (أبها) ضيفه فريق الفتح في مواجهة يبحث من خلالها مواصلة رحلة العودة للنتائج الإيجابية بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية أمام الطائي.

ونجح أبها في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات التي لازمت الفريق ورمت به في المراكز الأخيرة، قبل أن يتمكن من خطف فوز ثمين خارج أرضه في الجولة الماضية بهدف رياض شراحيلي قاد الفريق لمعانقة النقطة السابعة، رغم استمرار حضوره في المركز الخامس عشر (قبل الأخير) في لائحة الترتيب.

من جانبه، يدخل فريق الفتح اللقاء باحثاً عن الاستمرار في الانتصارات التي عاد إليها في الجولة الماضية بفوزه العريض أمام التعاون بثلاثية نظيفة دون رد، والتي قادت الفريق النموذجي لبلوغ النقطة 12 ومنحته فرصة التقدم في لائحة الترتيب.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو