الدوري الإنجليزي: آرسنال يتطلع للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب أستون فيلا اليوم

الدوري الإنجليزي: آرسنال يتطلع للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب أستون فيلا اليوم

الجمعة - 16 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 22 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15669]
لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام بالاس في الوقت بدل الضائع (أ.ف.ب)

يمنّي آرسنال النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف أستون فيلا اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وفشل الفريق اللندني في تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه برنتفورد صفر – صفر، وضيفه وجاره كريستال بالاس 2 - 2 عندما أنقذه مهاجمه البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت من الخسارة في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
وبعدما ظن «المدفعجية» أنهم عادوا إلى السكة الصحيحة بـ3 انتصارات متتالية بعد 3 هزائم متتالية في بداية الموسم، انتكسوا مجدداً ليتراجعوا إلى المركز الـ12 برصيد 10 نقاط، وبالتالي ستكون استضافة أستون فيلا الـ13 برصيد 8 نقاط، فرصة لمعانقة الفوز.
وعلق مدربهم الإسباني ميكل أرتيتا قائلاً: «أشعر بخيبة أمل من النتيجة». وأضاف: «بعد الهدف؛ لم نقم بإدارة المباراة بشكل جيد بما فيه الكفاية» في إشارة إلى تقدم فريقه بهدف وحيد قبل أن تستقبل شباكه هدفين. وسجل بيير إيمريك أوباميانغ هدفاً مبكراً لآرسنال، لكن الفريق استقبل هدفين في الشوط الثاني من كريستيان بنتيكي وأودسون إدوار، قبل أن ينتزع ألكسندر لاكازيت التعادل من آخر تسديدة في المباراة.
وعبر المهاجم الفرنسي، الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني، عن سعادته بالهدف الذي حرم فريق المدرب باتريك فييرا، قائد آرسنال السابق، من الفوز في أول مواجهة ضد فريقه السابق. وقال لاكازيت لمحطة «سكاي سبورتس»: «الهدف الرئيسي كان تجنب الهزيمة. أردنا الفوز، وبدأنا بشكل جيد، لكن بعدها توقفنا عن اللعب، وأعتقد أننا يجب أن نعمل على هذا الأمر في المستقبل». وأضاف: «أظهرنا أننا نتمتع بشخصية قوية، وحتى عندما نتأخر، فلا نستسلم».
وقال أرتيتا: «لم تكن لدينا رباطة جأش أو سيطرة. الشيء الأكثر إيجابية هو أننا واصلنا الضغط. ظل اللاعبون يؤمنون حتى النهاية. هكذا تمكنا من الحصول على نقطة». وقال أرتيتا لـ«هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)»: «بدأنا المباراة بشكل رائع، لكن بعد الهدف لم نتعامل بشكل جيد. لم يكن الفريق متماسكاً أو لم نكن نسيطر على اللقاء. دخل المنافس في الأجواء، وتراجعنا، وكنا مضطرين إلى الدفاع بشكل متأخر». وأضاف: «أهدرنا الكرة مرتين واستقبلنا الهدفين. (تراجع الأداء) استمر لفترة طويلة؛ وهو أمر مقلق. استقبلنا الهدفين بشكل سيئ». وتابع: «أفضل شيء إيجابي هو أننا واصلنا اللعب، وتمسكنا بالأمل حتى النهاية، وهكذا نجحنا في الحصول على النقطة».
ويأمل أرتيتا في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي أستون فيلا عقب خسارتهم المباراتين الأخيرتين أمام توتنهام وولفرهامبتون وذلك بعد فوزين غاليين على إيفرتون ومانشستر يونايتد. ويعوّل أستون فيلا على عودة نجمه الدولي الجامايكي ليون بايلي من الإصابة في الفخذ بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة. وخاض بايلي؛ المنتقل إلى أستون فيلا هذا الصيف قادماً من باير ليفركوزن الألماني مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، 3 مباريات فقط مع فريقه الجديد بعدما غاب عن مباراتين في أغسطس (آب) الماضي بسبب الإصابة.
وكان وولفرهامبتون واندرارز انتفض بعد التأخر بهدفين وفاز 3 - 2 على أستون فيلا في الجولة الثامنة من المسابقة، حيث جاءت كل أهداف المباراة في الشوط الثاني. وسدد روبن نيفيز ركلة حرة في الدقيقة الـ95 وأبدلت اتجاهها ودخلت المرمى لتحتفل جماهير وولفرهامبتون وسط صمت من أغلب مشجعي ملعب «فيلا بارك» البالغ عددهم نحو 42 ألف متفرج.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو