مدرب بوهانغ: أمام الهلال... سنعيد اللقب الآسيوي إلى كوريا الجنوبية

يتوق كيم جي دونج، مدرب بوهانغ ستيلرز، إلى فرصة طال انتظارها بعد التأهل لمواجهة الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وأطاح فريق كيم بحامل اللقب ومنافسه المحلي في كوريا الجنوبية أولسان هيونداي من الدور قبل النهائي بركلات الترجيح أمس (الأربعاء)، ليبلغ النهائي لأول مرة منذ 2009.
وبتأهل بوهانغ سيحصل كيم على فرصة للعب دور أكبر في نهائي المسابقة بعد 12 عاماً من استبعاده من التشكيلة الأساسية التي هزمت الاتحاد السعودي في النهائي في طوكيو.
وقال كيم، الذي قضى معظم مسيرته في بوهانغ قبل الاعتزال في 2011، ثم تولى تدريب الفريق بعد ثمانية أعوام: «حين كنت لاعباً عشت تجربة رائعة، وشرف كبير أن أكون بطلاً لآسيا، لكنني لم أظهر في النهائي من قبل لأنني لم ألعب في 2009، والآن أنا في النهائي بصفة المدرب وأعتقد أن هذا أكثر إمتاعاً ويثير العواطف».
ويطمح بوهانغ لرقم قياسي بتحقيق اللقب الآسيوي بعد فوزه ببطولة آسيا للأندية في شكلها القديم في 1997 و1998 قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال في 2009 فيما يطمح الهلال الفائز بها مرتين في شكلها القديم ومرة عام 2019 إلى الفوز بها مجددا.
وسيخوض النهائي يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني)، في الرياض أمام فريق سعودي آخر وهو الهلال الذي تفوق على غريمه النصر في قبل النهائي يوم الثلاثاء.
والتقى الفريقان من قبل في كأس السوبر الآسيوية 1997 وفاز الهلال 2 - 1 بمجموع المباراتين.
وأضاف كيم: «سنذهب إلى السعودية ونحن نمثل كوريا الجنوبية وأنا فخور بذلك».
وتابع: «هناك الكثير من الضغوط لأنه ليس من السهل تمثيل بلادك لكننا سنبذل أقصى ما بوسعنا لتحقيق النتيجة المرجوة».