كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ بسبب الجفاف

كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ بسبب الجفاف

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ
مراكب راسية في بحيرة أوروفيل بكاليفورنيا حيث انخفض مستوى المياه بشكل حاد (أ.ف.ب)

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية غافين نيوسوم حالة الطوارئ بسبب الجفاف على مستوى الولاية، وناشد جميع سكان كاليفورنيا بذل مزيد من الجهد للحفاظ على المياه في مواجهة واحدة من أقسى حالات الجفاف التي تسجلها الولاية.

ونقلت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» عن نيوسوم قوله: «في الوقت الذي يواجه فيه الغرب الأميركي عاما ثالثا محتملا من الجفاف، من الأهمية بمكان أن يضاعف السكان في أنحاء كاليفورنيا الجهود لتوفير المياه بكل طريقة ممكنة».

وفي حين أن معظم مقاطعات كاليفورنيا الـ58 تشهد حالة طوارئ بسبب الجفاف منذ يوليو (تموز)، أضاف إعلان نيوسوم المقاطعات الثماني التي كانت متبقية بدون طوارئ، وعزز دعوته للجميع لتقليل استخدام المياه طواعية بنسبة 15%.

ويشير الإعلان إلى أن مجلس مراقبة موارد المياه في الولاية قد يتبنى لوائح طوارئ لمنع إهدار المياه، مثل حظر غسل الأرصفة أو الممرات بخراطيم المياه، وترك مياه الشرب تغمر المزاريب أو الشوارع، أو غسل السيارة دون فوهة إغلاق.

ومن المتوقع أن تؤدي سلسلة من العواصف إلى هطول أمطار وتراكم الثلوج في المناطق الشمالية والوسطى من كاليفورنيا أواخر أكتوبر (الجاري). لكنها لن تكون كافية لإخراج الولاية من الجفاف، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.


أميركا أخبار أميركا الطقس

اختيارات المحرر

فيديو