العراق: الاعتصامات تدخل يومها الثاني احتجاجاً على نتائج الانتخابات البرلمانية

العراق: الاعتصامات تدخل يومها الثاني احتجاجاً على نتائج الانتخابات البرلمانية

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ
متظاهرون في بغداد ينددون بنتائج الانتخابات ويطالبون بإعادة فرز الأصوات (أ.ب)

دخلت الاعتصامات التي نظمها معترضون على النتائج الأولية للانتخابات العامة البرلمانية المبكرة في العراق،

اليوم (الأربعاء)، يومها الثاني عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء للمطالبة بإعادة النظر في النتائج المعلنة واتهام مفوضية الانتخابات بتزوير نتائج الانتخابات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.


وأغلق المعتصمون، وغالبيتهم من أتباع الأحزاب والكتل الشيعية التي لم تحقق نتائج كبيرة في الانتخابات التي أجريت في العاشر من الشهر الحالي إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة الخضراء بنصب عشرات الخيام والسرادقات.

وأجمع متظاهرون أن الوقفة الاحتجاجية والاعتصام ستبقى مستمرة لحين إعلان مفوضية الانتخابات إعادة العد والفرز يدوياً «وكشف حالات التزوير والتلاعب التي رافقت العملية الانتخابية وطمأنة جمهور الأحزاب ومعرفة مصير أصواتهم».


ونشرت السلطات المئات من عناصر قوات الأمن لتعزيز الحماية لمكان الاعتصام والطرق المؤدية إليه، وفي البوابة المؤدية للمنطقة الخضراء من جهة الجسر المعلق في حي الكرادة ببغداد.

من جانب آخر، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنها أغلقت عملية تسلم الطعون والشكاوى ضمن المهلة القانونية للاعتراض على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية وأن الهيئة القضائية شرعت بالنظر بـ1381 طعناً، ومن المنتظر حسمها في غضون عشرة أيام.


العراق الحرب في العراق

اختيارات المحرر

فيديو