فرنسا ترفع حظر السفر إلى طابا المصرية

أكد وزير السياحة المصري، خالد رامي، أن السلطات الفرنسية قررت رفع حظر السفر عن منطقة طابا نتيجة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
وأكد رامي أن هذا القرار يعتبر بادرة إيجابية تصب في صالح السياحة وتعكس رسالة جيدة بأن الأوضاع الأمنية في مصر مستقرة بما يسهم إلى حد كبير في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع السيد أندريه باران، سفير فرنسا بالقاهرة أمس (الاثنين)، حيث استعرض الوزير مشروعات الاستثمار السياحي التي تم طرحها في المؤتمر الاقتصادي، داعيا السفير الفرنسي إلى زيارة منطقة جمشة (البحر الأحمر) التي وصفها الوزير بأنها من أجمل المناطق في العالم، منوها أن تكون المشاريع التي ستتم في هذه المنطقة على أعلى مستوى وتقدم الجديد للسياحة المصرية وأن تتماشى مع قواعد التنمية المستدامة والاعتماد على الطاقة المتجددة.
وتطرق الاجتماع أيضا إلى قرار الخارجية المصرية بشأن وقف منح التأشيرات الفردية عند منافذ الوصول بدء من منتصف مايو (أيار) القادم، وقد أشار الوزير إلى التنسيق القائم والمفاوضات المستمرة مع وزارة الخارجية والجهات المعنية في هذا الشأن للإسراع من تفعيل التأشيرة الإلكترونية.
ومن جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن احترام السلطات الفرنسية الكامل لقرارات السلطات المصرية والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها مصر من أجل رفع كفاءة تأمين أراضيها.
وأشار السفير إلى أن وفدا من مركز إدارة الأزمة التابع للخارجية الفرنسية قد قام بإرسال وفد أمني لمنطقة طابا بالتنسيق مع السلطات المصرية وقام بتقييم الوضع في المنطقة، وذلك عقب زيارة السيسي لفرنسا، لافتا إلى أن تقييم الأوضاع كان إيجابيا بما أسهم في قيام السلطات الفرنسية لرفع حظر السفر إلى طابا.