41 قتيلاً بسبب الأمطار الغزيرة في شمال الهند

41 قتيلاً بسبب الأمطار الغزيرة في شمال الهند

الثلاثاء - 13 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 19 أكتوبر 2021 مـ
أفراد يتجمعون قرب نهر بريار في ولاية كيرالا الهندية (أ.ب)

لقي 41 شخصاً على الأقل حتفهم، فيما فُقد أثر أكثر من 12 شخصاً بعد انهيارات أرضية وسيول ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على مدى عدة أيام في شمال الهند، حسبما أفاد مسؤولون اليوم (الثلاثاء).

كما حذر خبراء الأرصاد من هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في الأيام المقبلة في ولاية كيرالا الجنوبية، حيث قتل ما لا يقل عن 27 شخصاً منذ الجمعة، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مسؤولون في ولاية أوتاراخند في جبال الهيمالايا إن 35 شخصا قضوا في انهيارات أرضية جديدة، الثلاثاء، بعد وفاة ستة في حوادث مماثلة الاثنين.


وقُتل ما لا يقل عن 13 من الضحايا في ثلاثة حوادث منفصلة في بلدة ناينيتال في وقت مبكر الثلاثاء، بعد انهمار وابل من الأمطار تسبب بانهيار أرضي ودمر العديد من المباني.

وقال آشوك كومار قائد شرطة أوتاراخاند لوكالة الصحافة الفرنسية، «قتل 30 شخصاً في الولاية خلال يومين».

وقال المسؤول المحلي براديب جاين، إن خمسة من القتلى هم من عائلة واحدة دفن منزلها في انهيار أرضي. وأسفر انهيار أرضي آخر في منطقة المورا الشمالية عن مقتل خمسة أشخاص بعد أن هدمت صخور ضخمة منازلهم التي ابتلعها جدار من الطين.

ومددت إدارة الأرصاد الجوية الهندية حالة التأهب ووسعتها اليوم مع توقع هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً في المنطقة خلال اليومين المقبلين.

وقال مكتب الأرصاد إن عدة مناطق غمرتها الأمطار بأكثر من 400 ملم الاثنين. وأمرت السلطات بإغلاق المدارس، وحظرت جميع الأنشطة الدينية والسياحية في الولاية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سكاناً يخوضون في المياه العميقة قرب بحيرة ناينيتال السياحية، فيما فاضت مياه نهر الغانج في ريشيكيش.


الهند أخبار الهند

اختيارات المحرر

فيديو