ترمب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم الكابيتول

ترمب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم الكابيتول

الثلاثاء - 13 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 19 أكتوبر 2021 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)

رفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب دعوى قضائية على لجنة بمجلس النواب تحقق في هجوم لأنصاره على مبنى الكونغرس في السادس من يناير (كانون الثاني)، ودفع بأن أعضاء اللجنة قدموا طلبا غير قانوني للحصول على سجلاته في البيت الأبيض، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأكد ترمب في الدعوى القضائية التي رفعها أمس (الاثنين) في المحكمة الجزئية في واشنطن أن المواد التي سعت اللجنة للحصول عليها محمية وفقاً لمبدأ قانوني يطلق عليه المزايا التنفيذية يضمن سرية بعض المحادثات في البيت الأبيض.
وقال جيسي بينول محامي ترمب في الدعوى القضائية: «طلبات اللجنة غير مسبوقة فيما يتعلق بحجمها ومداها وليس لها أي غرض تشريعي مشروع».
وأوضحت ليز تشيني العضو باللجنة، وهي جمهورية من ولاية وايومنغ، وبيني تومسون، وهو عضو ديمقراطي باللجنة من ولاية مسيسبي، في بيان أن ترمب يريد «تأخير وعرقلة» التحقيق.
وأضافا: «من الصعب تصور ما هو أكثر أهمية للناس من السعي للحصول على إجابات بشأن هجوم على ديمقراطيتنا ومحاولة إبطال نتيجة انتخابات».
وكان المئات من أنصار ترمب قد اقتحموا مبنى الكونغرس في السادس من يناير في محاولة لعرقلة إعلان المشرعين فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة. ويواجه أكثر من 600 شخص اتهامات جنائية بسبب دورهم في الاقتحام.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا ترمب سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو