«جدة التاريخية» تحتضن «البحر الأحمر السينمائي»

تحتضن «جدة التاريخية» وهي أحد مواقع التراث العالمي ضمن تصنيف منظمة «اليونيسكو»، فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
وأشار بيان صحافي إلى أن اختيار جدة التاريخية التي تسمى كذلك لدى أهالي جدة بـ«البلد»؛ يأتي لإتاحة الفرصة لإبراز المناطق الجذابة في السعودية، وتقديم فهم وصورة حقيقية عن المدينة وثقافة أهلها، ولرؤية الصورة الثقافية الحقيقية للمملكة المتمثلة في مدينة جدة التاريخية القديمة، بجانب بقية المآثر المتنوعة والثرية التي تتمتع بها جدة.
وقال محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إن اختيار المنطقة التاريخية، هو أمر مهم حقاً ويعني الكثير بالنسبة لنا ويضيف «فهي جوهرة مدينة جدة التي تمزج بين التاريخ والحداثة في تناغم تام».
وأضاف التركي قائلاً: «إنه لشرف حقيقي أن تكون جدة القديمة، المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، محوراً لأكبر مهرجان سينمائي في المنطقة والذي سيضع المملكة على خريطة المسرح السينمائي العالمي».
ويهدف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل بين الثقافات، وتقوية قطاع صناعة السينما السعودية والعربية، من خلال تدشين حدث عالمي المستوى وتقديمه للجمهور من داخل وخارج المملكة. كما أعلن المهرجان أيضاً عن عرضه مجموعة من الأفلام المختارة من المنطقة العربية بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام الدولية التي رُشحت لجوائز عالمية.