كوريا الجنوبية تضع أضواء إشارات المرور على الأرض ليراها «مدمنو الهواتف»

كوريا الجنوبية تضع أضواء إشارات المرور على الأرض ليراها «مدمنو الهواتف»

الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 17 أكتوبر 2021 مـ
لقطة من الفيديو الذي تم نشره على «تيك توك» الذي يظهر «إشارات المرور الأرضية» في سيول (ديلي ميل)

تبنت كوريا الجنوبية خطوة قال البعض إنها تشجع مدمني الهواتف على التحديق فيها أثناء سيرهم بالشارع، حيث قامت بوضع إشارات المرور على الأرض ليراها الشخص عند نظره بهاتفه.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أظهر مقطع فيديو تم نشره على تطبيق «تيك توك» أشخاصاً يعبرون تقاطعاً في سيول أثناء إمساك كثير منهم بهواتفهم، حيث ظهرت إشارات المرور أمامهم على الأرض لتخبرهم متى يمكنهم أن يعبروا الطريق المزدحمة بأمان.
https://www.facebook.com/109264178195962/videos/382416093611178/

وتم تثبيت «إشارات المرور الأرضية» في سيول في عام 2019 كتجربة، ولكن المدينة تبنتها بوضوح مؤخراً.

وتباينت ردود الأفعال تجاه هذه الخطوة بشكل كبير، حيث أيدها البعض باعتبارها طريقة جيدة لتقليل حوادث السير، فيما عارضها البعض قائلين إنها مجرد تشجيع على إدمان الهاتف.

وقال كبير الباحثين في المعهد الكوري للهندسة المدنية وتكنولوجيا البناء كيم جونغ هون: «في السنوات الأخيرة شهدت بلادنا ارتفاعاً كبيراً في حوادث السير الناتجة عن استخدام الهواتف، لذا فإنني أرى أن هذه الإشارات الأرضية ضرورية جداً لمنع هذه الحوادث».

وعلق أحد مستخدمي «تيك توك» على الفيديو بقوله: «سيبدو هذا رائعاً بالفعل في الليل»، فيما قال مستخدم آخر مؤيد أيضاً للفكرة: «هذه هي الطريقة التي يجب أن يعمل بها المجتمع. يجب أن نتكيف مع التطورات في حياة الناس دون إصدار أحكام عليهم».

على الجانب الآخر، كتب أحد المستخدمين المعارضين لهذه الإشارات الأرضية: «لا أصدق أن بعض الأشخاص يهتمون بأجهزتهم أكثر من حياتهم»، وقال آخر: «الحكومة تريد جعل فكرة استخدام الهاتف أثناء السير بالشارع أمراً طبيعياً وعادياً».

يذكر أن عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور بكوريا الجنوبية بلغ 218 حالة في عام 2020، من بينهم 115 حالة ناجمة عن حوادث السير، أي أكثر من نصف إجمالي الوفيات.


كوريا الجنوبية منوعات

اختيارات المحرر

فيديو