أميركا تفتح حدودها أمام الأجانب المطعمين في 8 نوفمبر

أميركا تفتح حدودها أمام الأجانب المطعمين في 8 نوفمبر

السبت - 10 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 16 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15663]

قال البيت الأبيض، أمس (الجمعة)، إنه سيرفع اعتباراً من الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني) قيود السفر عن الأجانب الذين تلقوا تطعيما كاملا ضد «كوفيد - 19»، مما ينهي قيودا تاريخية منعت الكثيرين في العالم من دخول الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض كيفن مونيوس على «تويتر» معلنا عن موعد بدء سريان القواعد الجديدة، إن هذه السياسة «صارمة وثابتة وتمليها حالة الصحة العامة». وحالت قيود السفر غير المسبوقة دون دخول ملايين الزائرين، وقلصت السياحة في البلاد وأضرت باقتصاد المناطق الحدودية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في 20 سبتمبر (أيلول) أنها ستفتح اعتباراً من «مطلع نوفمبر» حدودها الجوية أمام جميع المسافرين الملقحين ضد كوفيد - 19، رافعةً بذلك القيود المفروضة منذ مارس (آذار) 2020.

وعلى مدى 18 شهراً، فرق «حظر السفر» مئات آلاف الأشخاص وتسبب في عدد لا يحصى من الصعوبات الشخصية والعائلية. وبالنسبة لفتح الحدود البرية، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض ليل الثلاثاء الأربعاء إن الأمر سيتم على مرحلتين: الأولى سيكون فيها التلقيح شرطاً للرحلات غير الضرورية في حين ستظل الرحلات الضرورية مسموحاً بها وفق الشروط السارية منذ أغلقت الحدود، أما الثانية فستبدأ «في مطلع يناير (كانون الثاني) 2022 وسيصبح فيها اللقاح شرطاً لا بد منه لأي رحلة إلى الولايات المتحدة سواء ضرورية أم لا.

وهذا سيترك «المتسع من الوقت» على سبيل المثال لسائقي الشاحنات الثقيلة الذين لديهم أسباب مهنية وجيهة لعبور الحدود، لكي يتلقوا اللقاح، بحسب البيت الأبيض.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو