أصاب سريرها مباشرة... سقوط نيزك على منزل امرأة كندية أثناء نومها

أصاب سريرها مباشرة... سقوط نيزك على منزل امرأة كندية أثناء نومها

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ
الحجارة التي سقطت على سرير السيدة الكندية عبارة عن نيزك (سي بي سي)

استيقظت امرأة في كندا في حالة صدمة بوقت سابق من هذا الشهر عندما حطمت صخرة سقف منزلها وسقطت على سريرها. ولم تصب الحجارة المرأة بشكل مباشر لحسن حظها، ولكنها تأثرت بحطامها، وفقاً لتقرير لصحيفة «الغارديان».

وتم استدعاء الشرطة إلى الموقع لتفقد الحادثة. وشككت السيدة في البداية أن الحجارة أتت من موقع بناء قريب. لكن، بعد التواصل معهم، أكد عمال البناء أنهم لم يقوموا بأي انفجارات في الموقع - لكنهم رأوا شبه انفجار يحدث في السماء. وسرعان ما أوضحت السلطات أن الحجارة عبارة عن نيزك، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الكندية.

وكانت روث هاميلتون نائمة في منزلها في غولدن، وهي بلدة صغيرة وسط جبال روكي، في كولومبيا البريطانية، في 3 أكتوبر (تشرين الأول)، عندما بدأ كلبها ينبح بشدة واستيقظت بسبب صوت غريب.

وقالت: «لم أشعر بخوف هكذا من قبل... لم أكن متأكدة مما يجب عليّ فعله، فاتصلت برقم الطوارئ... وبينما كنت أتحدث مع الموظف، قلبت وسادتي ورأيت الحجارة انزلقت هناك».



واتضح أنه كان هناك أمطار نيزكية في السماء فوق المنطقة الكندية الغربية في تلك الليلة. تخطط هاميلتون للاحتفاظ بصخرة الفضاء وتشعر بالارتياح الشديد لأنها لم تصب بأذى.

وتابعت: «كنت في حالة صدمة وجلست هناك لبضع ساعات وأنا أرتجف... احتمالات حدوث ذلك صغيرة جداً، لذا أنا ممتنة جداً لكوني على قيد الحياة».


كندا حادث علوم الفضاء كندا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو