موسم الجوائز

موسم الجوائز

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]

> كيف سيتوافق رأي المخرج اللبناني جورج هاشم الأكاديمي مع رأي مخرج أفلام بوليوود كبير خان؟ هذه مسألة مثيرة للاهتمام، إذ تم اختيارهما في لجنة تحكيم الأفلام في المسابقة الرئيسية لمهرجان الجونة في دورته الخامسة. إليهما سينضم كل من سارا هوش (مؤسسة مهرجان جوانا خواتو المكسيكي) والممثلة منة شلبي (مصر) ويرأس هذه اللجنة المنتج الأميركي روب ألن.
> أعلن «مركز السينما العربية» عن الأفلام الأوروبية المشاركة في الدورة الثالثة من «جوائز النقاد العرب» ومن بينها الفيلم التشيكي «أمهات» لبيتر كيريكس و«بقدر ما أستطيع المشي» لستيفان أرسييفيتش (بلغاريا) و«قمر أزرق» لإيلينا غريغور (رومانيا) و«الأخيرون» لفايكا أونوبيو (فنلندا، إستونيا).
> بعد أعوام من تنافس أفلام صغيرة ومتوسطة التكلفة الإنتاجية على جوائز الأوسكار، يمكن القول الآن إن الأمر سيتغيّر ويعود كما اعتاد الأوسكار عليه في زمن سابق. هذا لأن عدداً من الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة والحكايات ذات الأفق العريض ستجد طريقها للمنافسة فيما بينها على أوسكار أفضل فيلم هذه السنة.
> تشمل هذه الأفلام «المبارزة الأخيرة» لريدلي سكوت و«بلفاست» لكينيث براناف و«وست سايد ستوري» لستيفن سبيلبرغ و«ديون» لدنيس فيلنييف. مخرجو هذه الأفلام غالباً ما سيجدون أنفسهم في سباق أفضل إخراج أيضاً.
م . ر


سينما

اختيارات المحرر

فيديو