«ساب» يحقق نمواً بأكثر من 50 % في الحوالات الدولية

«ساب» يحقق نمواً بأكثر من 50 % في الحوالات الدولية

الخميس - 8 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 14 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15661]

> ضمن إطار جهوده المستمرة لتوفير أفضل الخدمات الرقمية للعملاء والاستفادة من أحدث التقنيات، طور بنك «ساب» خدمات التحويل الدولي عبر قنواته الرقمية، وذلك بالشراكة مع شركات التقنية المالية «ماستر كارد سند» و«شركة ريبل». ليتيح البنك لعملائه تحويل الأموال فورياً، وبشكل آمن، للمستفيدين الدوليين، سواءً إلى حساباتهم البنكية أو إلى المحفظة الإلكترونية أو عبر التسليم النقدي لأكثر من 30 جهة دولية. وبذلك أصبح بإمكان عملاء «ساب» التحويل إلى أكثر من 170 دولة واستخدام 38 عملة مختلفة.

وشملت هذه التحسينات أيضاً تطوير العلاقات مع البنوك المراسلة، لتشمل إيصال الحوالات في اليوم نفسه للعملات المختارة وتوفير خدمة إيداع الحوالة كاملة للمستفيدين بالدولار الأميركي.

وانعكست هذه الجهود إيجابياً على نمو خدمة الحوالات الدولية في «ساب»، حيث حقق البنك نمواً يصل إلى أكثر من 50 في المائة في قيمة الحوالات المنفذة عبر قنواته الرقمية حتى أغسطس (آب) 2021، وارتفعت حصة «ساب» السوقية في سوق الحوالات الدولية للأفراد لتصل إلى 11.85 في المائة حتى يوليو (تموز) 2021.

وقال بشار القنيبط، نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية الفردية وإدارة الثروات في «ساب»، «في ظل التطور التقني السريع الذي تشهده المملكة استجابة لرؤية المملكة 2030، وتنفيذاً لاستراتيجية البنك الهادفة إلى التحول الرقمي، يركز بنك (ساب) على تسريع خطوات التحول على كافة الأصعدة، بما في ذلك الحوالات الدولية والتي تشكل واحدة من الركائز المهمة لتقديم تجربة مصرفية رائدة. وعلى هذا الأساس كثفنا الجهود الساعية لتمكين العملاء من التحويل الدولي للأموال بشكل فوري وآمن، وفق أفضل التقنيات المقدمة. وسنواصل السعي لتطوير جميع منتجاتنا وخدماتنا بشكل مستمر على النحو الذي يضمن المحافظة على مكانتنا الرائدة في السوق ويدعم قوتنا التنافسية بفاعلية».


Economy

اختيارات المحرر

فيديو