حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

حريق في قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

الأربعاء - 7 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 13 أكتوبر 2021 مـ
تصاعد النيران من داخل مسرح البلازا في الجونة (وسائل إعلام مصرية)

سيطرت قوات الإطفاء المدني في مصر، على حريق بمسرح البلازا مقر افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي بالغردقة، صباح اليوم (الأربعاء).

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في بيان لها عن أنه تمت السيطرة على حريق مسرح البلازا، وجار حصر الخسائر المادية، مؤكدة على عدم وجود خسائر بشرية، وتابعت: «لا خسائر بشرية»، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

وكان من المقرر عقد حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي غداً الخميس والذي شب به الحريق، وذكر المهرجان في بيانه: «نؤكد على جميع السادة الزملاء أن المكان الذي سوف ينعقد به المؤتمر الصحافي ليس له علاقة بمكان الحريق».
https://twitter.com/Hodaahh/status/1448254287495237632

وكان من المقرر أن يعقد مؤتمر صحافي للدورة الخامسة من المهرجان عصر اليوم للإعلان عن تفاصيل الافتتاح المقرر عقده مساء الغد، ووقع الاختيار على النجم أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي.

ووصلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحريق وحاولت السيطرة على ألسنة النيران، ومن المتوقع أن يوضح القائمون على المهرجان تفاصيل الحريق والسبب الذي أدى إليه.

ونشر الحساب الرسمي للمهرجان علي موقع التغريدات «تويتر» فيديو يظهر فيه، سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية، وخلفه المسرح موضحاً أن الحفل سيقام في موعده غداً، وأن الحريق تمت السيطرة عليه.
https://twitter.com/ElGounaFilm/status/1448250263903559687

وذكر في التغريدة: «مهرجان الجونة السينمائي قائم كما خُطط له».

مضيفاً: «مهرجان الجونة السينمائي يوجه جزيل الشكر والامتنان لقوات الحماية المدنية ومحافظة البحر الأحمر لتدخلهم السريع وسيطرتهم على الحريق الذي تم صباح اليوم في أسرع وقت».
https://twitter.com/ElGounaFilm/status/1448259769601495042


مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو