مصر: 80 % من المُعلمين تلقوا لقاح «كوفيد - 19»

مصر: 80 % من المُعلمين تلقوا لقاح «كوفيد - 19»

ترجيح منح جرعة ثالثة من التطعيم
الثلاثاء - 6 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 12 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15659]

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن «تلقى 80 في المائة من المُعلمين لقاح فيروس كوفيد - 19»، رجحت السلطات الصحية «منح جرعة ثالثة من التطعيم». وأكدت الحكومة المصرية أمس أنه «لا صحة لوجود أي عجز في أدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا أو مخزون الأكسجين بالمستشفيات الحكومية بأي من المحافظات المصرية». وشدد «مجلس الوزراء المصري» على «توافر جميع أدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا، التي يتم تحديثها لتتماشى مع متحورات ومضاعفات كورونا، كما تتوافر جميع المستلزمات الطبية بما فيها أسطوانات وخزانات الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي بشكل طبيعي، ويوجد مخزون استراتيجي كافٍ منها لعدة أشهر قادمة»، موضحاً «وجود متابعة مستمرة ورصد لموقف توافرها بشكل يومي لإمداد المستشفيات بكميات إضافية منها على الفور قبل نفادها».
ووفق بيان لـ«مجلس الوزراء المصري» أمس، فإنه «يتم تحديث البروتوكولات العلاجية بشكل دوري، حيث وضعت اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس الإصدار الخامس من البروتوكول العلاجي لكورونا، وتمت إضافة دواء جديد قائم على الأجسام المضادة، مع الإبقاء على الأدوية التي أثبتت فعاليتها، ومنها مضادات الفيروسات التي تضم المادة الفعالة (فافيبيرافير)».
من جهته، قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين رضا حجازي، إن «نسبة المعلمين الذين تلقوا لقاح الفيروس في المدارس بلغت 80 في المائة، وهذا يعكس وعي المُعلمين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وأسرهم وطلابهم من الوباء». وأضاف في تصريحات له: «خلال أيام سوف يتم الانتهاء من تطعيم جميع المُعلمين لإتمام العام الدراسي في المدارس بشكل آمن على جميع أفراد المنظومة».
في حين ذكر مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، أن «هناك تصاعداً في عدد إصابات كورونا»، مضيفاً في تصريحات مساء أول من أمس أنه «عندما يصل عدد الحالات إلى الثبات نقول وقتها إننا في الذروة، وهذه الفترة تأخذ أسبوعاً أو 10 أيام على حسب الموجة»، لافتاً إلى أن «معظم الحالات التي تصاب خلال هذه الموجة بسيطة ومتوسطة، ويتم التعامل مع الموجة بكل حرفية».
ووفق إفادة لوزارة الصحة المصرية فقد «تم تسجيل 837 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، و37 حالة وفاة جديدة». وتشير «الصحة» إلى أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى مساء أول من أمس، هو 312413 من ضمنهم 263557 حالة تم شفاؤها، و17695 حالة وفاة».
في السياق ذاته، أكد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية أنه «من المحتمل الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا بعد الانتهاء من التطعيم، وخلال الفترة القادمة سيتم تطعيم طلاب الثانوية في سن 18 عاماً».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو