السيطرة على تسرب نفطي بموقع تابع لشركة «مبروك» بليبيا

السيطرة على تسرب نفطي بموقع تابع لشركة «مبروك» بليبيا

الأحد - 4 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 10 أكتوبر 2021 مـ

ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم (الأحد) أنها تمكنت من السيطرة على تسرب نفطي في خزان تابع لشركة مبروك للعمليات النفطية.
وأوضحت المؤسسة أن التسرب ناجم عن ناقلة يوم (الجمعة) الماضي، حسبما ذكرت وكالة أنباء "رويترز".
كما أعلنت المؤسسة ان التسرب قريب من خزان فروه التابع لشركة مبروك للعمليات النفطية، حسب وكالة الأنباء الالمانية. وانه حدث أثناء عملية شحن إحدى الناقلات.
ونقل بيان للمؤسسة عن خالد بوخطوة مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة، القول إنه فور تسلم البلاغ بحدوث التسرب تم تفعيل غرف الطوارئ فى كل من المؤسسة وشركتي "مبروك" و"مليته"، وبدأت الأعمال بتأمين محيط المنصة وإبعاد الباخرة.
وذكرت صفحة المؤسسة على موقع "فيسبوك" أن أعمال المكافحة جرت بمشاركة قاطرتين من شركة "مبروك" وقاطرتين من شركة "مليته"، كما تم الاستعانة بشركتي "توتال" و"إيني" وشركة "أو إس آر إل" العالمية المتخصصة فى مجال مكافحة التلوث البحري، لتتبع ورصد حركة وحجم والتأثير المتوقع للبقعة النفطية.
وعلق المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط، قائلا إنه من المتوقع حدوث هذه الحوادث نتيجة العمليات التشغيلية، والمهم هو القدرة على سرعة الاستجابة وجاهزية الفرق المتخصصة.
يذكر أن البقعة النفطية كانت متجهة نحو الجنوب الشرقي وتمت السيطرة عليها ومعالجتها فى عرض البحر، ولم يكن لها تأثير سلبي على الشواطئ.


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو