«داعش» يتبنى الهجوم على مسجد قندوز في أفغانستان

«داعش» يتبنى الهجوم على مسجد قندوز في أفغانستان

الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ
داخل المسجد الذي استهدفه تنظيم «داعش» في قندوز (إ.ب.أ)

تبنى تنظيم «داعش» (ولاية خراسان) هجوماً انتحارياً دامياً، اليوم الجمعة، استهدف مسجداً شيعياً في مدينة قندوز الأفغانية.

وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشره على قنواته عبر «تلغرام»، إن انتحارياً من التنظيم «فجر سترته الناسفة وسط جموع الروافض داخل المعبد، ما أدى إلى سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح في صفوفهم»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.


وذكر مسؤول في حركة «طالبان» لوكالة الصحافة الفرنسية أن 55 شخصاً على الأقل قتلوا في الهجوم الإرهابي في قندوز الواقعة في شمال شرقي أفغانستان، في أعنف هجوم منذ مغادرة القوات الأميركية البلاد.

وجاء الهجوم في مدينة قندوز بعد خمسة أيام من تفجير مسجد في كابل أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وتبنى تنظيم «داعش» المسؤولية عنه أيضاً.
https://twitter.com/AamajN/status/1446407237665185793

وصعد «تنظيم داعش - ولاية خراسان»، وهو فرع محلي للتنظيم الإرهابي، هجماته في أفغانستان بعد سيطرة «طالبان» على البلاد في أغسطس (آب).

ويأتي التهديد الرئيسي لحركة «طالبان» التي تسيطر على أفغانستان بكاملها، الآن من تنظيم «داعش» الذي يعتقد أن لديه 500 إلى بضعة آلاف مقاتل على الأراضي الأفغانية، وفقاً للأمم المتحدة.


وأوردت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم بياناً آخر أشار إلى «سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الشيعة الهزارة بهجوم ضرب معبداً لهم في شمال أفغانستان». وأضاف أن «مقاتلاً من التنظيم استطاع الوصول إلى معبد مركزي للشيعة (الهزارة) في مدينة قندوز عاصمة ولاية قندوز شمال شرقي أفغانستان».

وكشفت مصادر أمنية للوكالة أن منفذ الهجوم من مسلمي الأيغور الذين تعهدت «طالبان» بطردهم وإقصائهم استجابة لمطالب الصين.


أفغانستان أخبار أفغانستان الارهاب حرب أفغانستان داعش طالبان

اختيارات المحرر

فيديو