الشرطة الأميركية تحقق في صلة «تيك توك» باعتداء طالبة على معلمة

الشرطة الأميركية تحقق في صلة «تيك توك» باعتداء طالبة على معلمة

الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ
أفراد من الشرطة الأميركية (أرشيفية - رويترز)

أعلنت الشرطة الأميركية، أمس (الخميس)، أنها تحقق في ملابسات واقعة اعتداء طالبة في مدرسة ثانوية على معلمة، وأوضحت الشرطة أن الاعتداء ربما كان مستوحى من تحد على تطبيق «تيك توك».


وقالت السلطات إن الطالبة قد تواجه عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين سنة وخمس سنوات وغرامة قدرها 5000 دولار في حالة إدانتها.


وتعود الواقعة، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، إلى قيام الطالبة لاريانا جاكسون (18 عامًا)، في مدرسة ثانوية بولاية لويزيانا بلكم معلمة اللغة الإنجليزية (64 عاما) عدة مرات في الفصل، الأربعاء، فيما قام زملاء الطالبة بتسجيل الاعتداء ونشره على تطبيقي «إنستغرام» و«سناب شات».


وأوضحت الصحيفة أن المعلمة، التي تعاني من إعاقة وتواجه صعوبة في المشي، خرجت من مستشفى بعد أن عولجت من إصابات في ذراعيها ورأسها.


وقال المتحدث باسم إدارة الشرطة، إدوين ماسترز، إن الاعتداء لا يزال قيد التحقيق، ومن المتوقع اعتقال مزيد من الأشخاص، وأضاف أن المحققين صادروا هواتف بعض الطلاب الذين سجلوا الواقعة.


وبحسب الصحيفة، تحاول الشرطة تحديد ما إذا كان الاعتداء جزءًا من تحد على «تيك توك» فيما توجد خشية من تصاعد أعمال السرقة والتخريب من أجل توثيقها في مقاطع فيديو.


وذكر ماسترز إن هناك تحديا على «تيك توك» في شهر أكتوبر (تشرين الأول) يدعو لصفع معلم.


ووصف فرانك جابيا، مدير المدارس التى تتبعها المدرسة التى شهدت الاعتداء، في بيان، الخميس، الواقعة بأنها «مؤسفة»، وقال إن مسؤولي المدرسة لم يتمكنوا من ربطها بتحدي «تيك توك».


وقال: «هذا اعتداء مقلق، وكذلك حقيقة أن الطلاب الآخرين وقفوا متفرجين، وسجلوه ونشروه على مواقع التواصل الاجتماعي»، وأكد أن «المدرسة تتخذ الإجراءات التأديبية المناسبة ضد جميع الطلاب المعنيين».


وتابع بأنه «ليس هناك دليل يربط الواقعة بتيك توك، لكن لن يتم التسامح مع أي أعمال عنف، بما في ذلك نشر تلك الأعمال في مواقع التواصل الاجتماعي».


ومن جانبه، أدان تطبيق تيك توك أي جهود لاستخدامه للترويج للعنف وقال، على موقع «تويتر»، الأربعاء، إن هذه الأنواع من مقاطع الفيديو محظورة، وقال: «على الرغم من أن هذا المحتوى ليس رائجا على التطبيق ولكن إذا ظهر في أي وقت، فستتم إزالته».


أميركا عالم الجريمة

اختيارات المحرر

فيديو