البيت الأبيض يؤكد دعم إدارة بايدن لإسرائيل في مواجهة التهديدات

البيت الأبيض يؤكد دعم إدارة بايدن لإسرائيل في مواجهة التهديدات

اجتماع أميركي إسرائيلي لمناقشة الخيارات في مواجهة نووي إيران
الثلاثاء - 28 صفر 1443 هـ - 05 أكتوبر 2021 مـ
مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان (أ.ف.ب)

بعد ساعات من الاجتماعات المطولة بين مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان وفريقه مع نظيره الإسرائيلي إيال هولاتا وفريقه من الخبراء، اليوم (الثلاثاء)، في البيت الأبيض، شدد الجانب الأميركي على الخيارات الأخرى التي يمكن استخدامها إذا فشل المسار الدبلوماسي مع إيران في محاولة لبلورة رؤية مشتركة للجانبين. ولم يوضح مسؤولو البيت الأبيض تلك الخيارات وما إذا كانت تشمل الخيار العسكري.

وفي بيان مقتضب أصدره البيت الأبيض بعد انتهاء اجتماعات المجموعة الاستشارية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي إميلي هورن إن الاجتماعات ضمت كبار مسؤولي الدفاع والجيش والاستخبارات والدبلوماسيين الأميركيين والإسرائيليين، ونوقشت القضايا الإقليمية، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول أكثر التحديات إلحاحاً التي تؤثر على أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد البيان على وحدة الموقف الأميركي والإسرائيلي والتصميم المشترك على مواجهة التهديدات التي تواجه إسرائيل والشركاء الإقليميين. وقال البيان إن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان شدد على التزام الرئيس بايدن الأساسي بأمن إسرائيل وضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي.

وأوضح سوليفان أن هذه الإدارة تعتقد أن الدبلوماسية هي أفضل طريق لتحقيق هذا الهدف، بينما أشار أيضاً إلى أن الرئيس أوضح أنه إذا فشلت الدبلوماسية، فإن الولايات المتحدة مستعدة للتوجه إلى خيارات أخرى. ووافق مستشارو الأمن القومي على مواصلة حوار مفتوح وبناء، وتوسيع التنسيق الوثيق بين فرقهم المشتركة حول القضايا الحيوية التي تؤثر على الأمن القومي الإسرائيلي والاستقرار الإقليمي.


أميركا أخبار إسرائيل النووي الايراني

اختيارات المحرر

فيديو