موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يضج بمشاركة مليونية بوسم «عاصفة الحزم»

دوّن حشد عربي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تأييدهم للقرار التاريخي للعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز القاضي بتدخل عسكري دعما للشرعية في اليمن بتحالف عربي أطلق عليه «عاصفة الحزم» لضرب الميليشيات الحوثية بعد استغاثة الحكومة اليمنية طلبا للدعم الخليجي والعربي لشرعيتها، بعد بسط المكون الحوثي نفوذه على أراض يمنية وعبثه بأمنه واستقراره.
وبعد ثوانٍ معدودة من انطلاقة حملة «عاصفة الحزم» في ساعات الصباح الأولى أول من أمس لبتر المد الحوثي بعد رفضه سبل الحوار الوطني كافة بالطرق السلمية للخروج من الأزمة بوضع السلاح جانباً والجلوس على طاولة المفاوضات، أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسم حمل عنوان «#عاصفة-الحزم» شارك فيه الملايين بالجنود البواسل والدعاء لهم، مشيدين بما ولدته الأزمة اليمنية من قرار تاريخي للسعودية ساهم في تحالف عربي عسكري.
وتصدر وسم «#عاصفة-الحزم» أكثر «الهاشتاغات» تداولاً في العالم بعد أن شهد مشاركة مفكرين ومثقفين وسياسيين واقتصاديين ورياضيين سعوديين وعرب نصًا وصورًا عبر الـ«وسم» حمل سيلاً من الإشادات والمديح للجنود البواسل الموجودين في أرض الميدان لشجاعتهم ودفاعهم عن نصرة إخوانهم، إلى جانب هاشتاغات مماثلة مثل وسم (السعودية تقصف الحوثي).
وتضمنت التغريدات تجديد الاستنكارات لما فعله الحوثي واعتداءه على الدستور والحكم في اليمن، وتداول المغردون صورا لخادم الحرمين الشريفين، ولزيارة الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد لغرفة العمليات، إلى جانب صور الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي وهو يتابع العملية لحظة بلحظة. كما تداول المغردون خروج الشعب اليمني وهم يحملون صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، معبرين عن فرحتهم في تنفيذ هذه العملية العسكرية لتخليص بلدهم من المعتدين الحوثيين. وضجت مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر الشبكة العنكبوتية بالمشاركات بالـ«وسم» الذي وضع لمتابعة الأحداث والإشادة بما يفعله الأبطال البواسل في الحد الجنوبي للسعودي لدحر «الحوثيين» في اليمن، بأبيات شعرية وسيل من الإشادات لمن وهبوا أرواحهم فداء لتراب وطنهم ورفعة لدينهم، رافعين أكفهم برفقة خليجيين وعرب للسماء بالدعاء طوال ساعات الفجر الأولى مع انطلاقة حملة «عاصفة الحزم» بأن يحفظ الجنود البواسل وأن يعودوا لمنازلهم سالمين.
وتداول مغردون سعوديون عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي مقولة: «ما أجمل أن تستيقظ على شجاعة وطن.. وحزم قادة وقوة أمن.. اللهم إنا نستودعك ديننا ووطننا» فيما بينهم، فيما قال آخر: «الشعب كله قام من عز نومه.. وده يشارك جيشه اللي على الحد».. فيما تداول آخرون أبيات شعرية تمتدح الجنود البواسل على الحد الجنوبي وتؤيد القرار وسط مشاركة شخصيات سياسية واقتصادية ورياضية إلى جانب رؤساء أندية وإعلاميين سعوديين.
وكتب الداعية السعودي دكتور عايض القرني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: «إلى جنودنا البواسل أنتم في جهاد في سبيل الله لإعلاء كلمة الله وحفظ الدين والوطن ثبتكم الله ونصركم».
وقال دكتور ميسرة طاهر: «قرارك يا خادم الحرمين أعاد للمملكة دورها العربي والإسلامي وأثلج نفوس قوم يتحرقون للعزة والرفعة والكرامة». وقالت دكتورة رقية المحارب الأكاديمية وأستاذة الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والمشرفة على موقع «لها أونلاين» ومركز النجاح للاستشارات «وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.. موقف السعودية تجاه الأشقاء في اليمن لا ينساه الشرفاء».
وقال الإعلامي السعودي أحمد المصيبيح كل الدعوات لقياداتنا ولرجالنا البواسل في تحقيق ما نصبوا إليه.. اللهم احفظ لنا ديننا ووطننا وولاة أمرنا». وكتب الفنان ماجد المهندس عبر حسابه بـ«تويتر»: «كلنا السعودية: ذا وطنا يالهبيل عود لغارك ذليل ذا ملكنا وقائد القوات فينا يفتل الرأي السديد».
فيما قال الفنان فايز المالكي: «كلنا جنود السعودية.. كلنا جنوووودك يابو فهد».