صلاح يصبح حديث العالم بعد هدفه الرائع ضد مانشستر سيتي (فيديو)

صلاح يصبح حديث العالم بعد هدفه الرائع ضد مانشستر سيتي (فيديو)

الاثنين - 27 صفر 1443 هـ - 04 أكتوبر 2021 مـ
لحظة تسجيل محمد صلاح لهدفه في مرمي مانشستر سيتي (إ.ب.أ)

ما زال النجم الدولي المصري محمد صلاح يدون اسمه بحروف من ذهب في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، لا سيما بعد انطلاقته المذهلة مع الفريق الأحمر في الموسم الحالي على الصعيدين المحلي والقاري.

وواصل صلاح ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي مع ليفربول في مختلف المسابقات، عقب تسجيله هدفاً خرافياً خلال تعادل فريقه (2-2) مع ضيفه مانشستر سيتي، أمس الأحد، في قمة مباريات المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما شهد اللقاء أيضاً صناعته للهدف الأول الذي جاء بقدم السنغالي ساديو ماني.

وانطلق صلاح بالكرة من الناحية اليمنى، ليتلاعب بدفاع الضيوف، حيث راوغ كلاً من جواو كانسيلو وبرناردو سيلفا وإيمريك لابورت وروبن دياز، رباعي مانشستر سيتي، قبل أن يتوغل لداخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة زاحفة بقدمه اليمنى، واضعاً الكرة على يمين إيديرسون، حارس مرمى فريق السيتي.
https://twitter.com/LFC/status/1444769228481912832

وتحدث الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن هدف صلاح عقب المباراة حيث قال: «أعتقد أنه إذا سجل ليونيل ميسي هذا الهدف أو كريستيانو رونالدو، فإن العالم بأسره سيقول (نعم)، لأنهما من الطراز العالمي». وأضاف: «محمد صلاح أحرز هذا الهدف لأنه نجم من الطراز العالمي... إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً».

بدوره، قال جاري نيفيل محلل قناة «سكاي سبورتس»: «كان هذا هدفاً من كوكب آخر... محمد صلاح جيد جداً». وقال نجم ليفربول السابق ومحلل قناة «سكاي» أيضاً، جيمي كاراجير: «لا أعتقد أن هناك من هو أفضل منه في العالم في الوقت الحالي، لا أعتقد ذلك... إنه أحد أعظم اللاعبين الذين لعبوا لليفربول على الإطلاق».

كذلك أشاد نجم كرة السلة الأميركية، ليبرون جيمس، بصلاح عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، حيث اقتبس تغريدة لحساب ليفربول كان مفادها «محمد صلاح مذهل تماماً في كرة القدم»، ليعلق عليها «نعم هو كذلك!».
https://twitter.com/KingJames/status/1444734609552379904

ورفع صلاح (29 عاماً) رصيده التهديفي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 6 أهداف، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي المسابقة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

ونشر صلاح صورة له أثناء احتفاله بهدفه في مرمى السيتي على موقع «إنستغرام»، وعلّق عليها قائلاً: «أردنا حقاً الفوز بهذه المباراة، لكننا مازلنا في المنافسة... نسعى للحصول على اللقب، ولدينا ما يلزم لذلك».





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)






وكان هذا هو الهدف رقم 103 لصلاح في مسيرته بالدوري الإنجليزي، ليصبح على بعد هدف وحيد لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في البطولة العريقة.

وتمكن صلاح أيضاً من معادلة إنجازه الذي حققه في أبريل (نيسان) 2018. عندما هز الشباك في 7 لقاءات متتالية بمختلف البطولات، وأصبحت الفرصة مواتية أمامه لتحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته مع ليفربول حال تمكنه من التسجيل في مرمى واتفورد في المرحلة المقبلة بالبطولة المحلية.


بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز رياضة كرة القدم ليفربول

اختيارات المحرر

فيديو