الإمارات تتأهب لـ«شاهين» وتفعّل العمل والتعليم من بُعد في «العين»

الإمارات تتأهب لـ«شاهين» وتفعّل العمل والتعليم من بُعد في «العين»

الأحد - 26 صفر 1443 هـ - 03 أكتوبر 2021 مـ
تفعيل العمل من بعد في الجهات والشركات الحكومية بمدينة العين (وام)

أكدت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم (الأحد)، اتخاذها جميع الإجراءات والتدابير اللازمة وفق الخطط المعتمدة، للتعامل مع الحالة المدارية «شاهين»، التي من المتوقع أن تؤثر في بعض المناطق من إمارات الدولة، خصوصاً في الساحل الشرقي، وجنوب البلاد.

وأشارت إلى رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع القيادات الشرطية لضمان سلامة الجميع وتقليل التأثير على مختلف المناطق، مشيرة إلى أن الوزارة متمثلة بمختلف قطاعاتها اتخذت إجراءات وقائية، مثل تسيير عدد من الدوريات الأمنية في المواقع القريبة من الشواطئ، والوديان المتوقع جريان السيول بها، وأصدرت التنبيهات والتحذيرات اللازمة، والإرشادات الواجب اتباعها من قبل الأفراد لحماية الجميع.

بدوره، قال «مكتب أبوظبي الإعلامي» إن الحالة المدارية «شاهين» تؤثر على الطقس في الإمارة؛ لا سيما في مدينة العين بدءاً من اليوم الأحد وحتى بعد غدٍ الثلاثاء، مضيفاً أن ذلك يشمل تشكل سحب ركامية ماطرة، وتدني مدى الرؤية، وهبوب رياح شديدة السرعة، واضطراب البحر، وجريان السيول.

ونظراً لتقلب الظروف الجوية في العين، أفاد «المكتب» بأنه سيجري تفعيل التعليم من بعد في جميع المؤسسات التعليمية بالمدينة يومي الاثنين والثلاثاء.

وفي شأن متصل، أعلنت «وكالة الأنباء الإماراتية» تفعيل العمل من بعد في الجهات والشركات الحكومية بمدينة العين غداً الاثنين، وإغلاق مدخل جبل حفيت وخيم فحص وتطعيم «كوفيد19»، فيما حثّت الجهات المختصة القطاع الخاص على تفعيل العمل من بعد حسب متطلبات الأعمال، وتقليل حركة الموظفين الخارجية قدر المستطاع.

وأهابت الجهات المختصة بجميع سكان مدينة العين تجنب الخروج من المنزل إلا للحالات الطارئة، مؤكدة أنها ستقوم بالعمل على مدار الساعة بشكل استباقي لتقييم أوضاع الوحدات السكنية في المناطق المتوقع تأثرها، ونقل العائلات إلى مواقع آمنة حسب الحاجة إلى حين انتهاء الحالة المدارية.

من جهتها، أوصت «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» الجمهور بمتابعة المستجدات من المصادر الرسمية والالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية حرصاً على سلامتهم، منوّهة بأهمية التبليغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار أو أضرار بفعل الحالة المدارية ليتسنى للجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة.

إلى ذلك؛ دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة خلال الحالة المدارية «شاهين».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو