اليابان ربما تعلن اليوم زواج الأميرة ماكو

اليابان ربما تعلن اليوم زواج الأميرة ماكو

الجمعة - 24 صفر 1443 هـ - 01 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15648]
صورة أرشيفية للأميرة اليابانية ماكو (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام أن من المتوقع أن تعلن وكالة رعاية القصر الإمبراطوري في اليابان رسمياً زواج الأميرة ماكو من زميل دراسة سابق قريباً وربما اليوم، بعد أعوام من التدقيق المكثف الذي ألقى بظلاله على خطبتها.
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن التفاصيل لم تتأكد حتى الآن، لكن الثنائي سيتخليان عن مليون دولار كان من حق الأميرة الحصول عليها دفعة واحدة، وذلك لأنها ستتخلى عن لقبها الملكي.
وأعلنت خطبة ماكو (29 عاماً) حفيدة الإمبراطور السابق أكيهيتو على زميلها السابق كي كومورو في 2017. لكن الزواج تأجل بعد أنباء عن خلاف مالي بين والدة كومورو وخطيبها السابق.
وأضاف التقرير أنهما سيوثقان زواجهما في مكتب حكومي محلي، في حين سيجري تعديل سجلات العائلة الإمبراطورية لتظهر خروج الأميرة منها.
وقال متحدث باسم وكالة رعاية القصر لـ«رويترز» الخميس إن الوكالة، التي لم تصدر أي إعلان رسمي حتى الآن بشأن الزواج ولا المبلغ الذي يحق للأميرة الحصول عليه، ليس لديها تعليق على الأمر.
وأوضحت وكالة رويترز للأنباء أن خطيب الأميرة، الذي يدرس القانون في نيويورك، عاد إلى طوكيو يوم الاثنين لأول مرة منذ ثلاثة أعوام. وأثار جدلاً في الصحف الشعبية والبرامج التلفزيونية بسبب شعره المصفف على هيئة ذيل حصان.
وبدأ الجدل بشأن الزواج عندما نشرت واحدة من الصحف الشعبية تقريراً ذكرت فيه أن خطيب والدة كومورو السابق، زعم أنها وابنها عجزا عن رد دين قيمته نحو 35 ألف دولار.
وقال كومورو إن خطيب والدته السابق منحها المال هدية وليس على سبيل القرض.
وأرجأت وكالة رعاية القصر عدة مراسم للخطوبة بعد هذه الفضيحة، ولم تقم بأي ترتيبات بشأنها منذ ذلك الحين.


اليابان اليابان

اختيارات المحرر

فيديو