«العنصرية» تجبر «الانضباط» على حرمان الأهلي من جماهيره

«العنصرية» تجبر «الانضباط» على حرمان الأهلي من جماهيره

غرمته مائة ألف ريال.. والعلب الفارغة تكلف الاتحاد 150 ألفا
الأربعاء - 4 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 05 فبراير 2014 مـ

عاقبت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة السعودي أمس الأربعاء النادي الأهلي بحرمان جماهيره من حضور مباراة الفريق المقررة أمام الفتح في الجولة الـ22 من الدوري السعودي للمحترفين، التي ستجرى الأسبوع المقبل، بسبب الهتافات العنصرية التي رددتها «نيجيريا.. نيجيريا» تجاه لاعبي فريق الاتحاد في المواجهة التي جمعت الفريقين بجدة قبل أسبوعين.
كما عاقبت النادي بغرامة مالية قدرها مائة ألف ريال، واعتبرت القرارين قابلين للاستئناف، في الوقت الذي جرى فيه تغريم لاعبه عقيل بلغيث مبلغ 15 ألف ريال لعدم وجوده في منطقة اللقاءات الإعلامية السريعة (مكس زون) لإجراء أحاديث إعلامية عقب المباريات.
في المقابل جرى تغريم نادي الاتحاد مبلغ 150 ألف ريال بسبب قذف جماهيره بقوارير المياه تجاه جماهير النادي الأهلي في لقاء جمع بينهما، كما ألزمت اللجنة نادي الاتحاد بدفع مبلغ قارب الـ20 ألف ريال بسبب لعب فريق كرة القدم الأولمبي لقاءين وديين بحكام غير رسميين، ودون إخطار مكتب رعاية الشباب بجدة. وقالت لجنة الانضباط خلال اجتماعها برئاسة إبراهيم الربيش رئيس اللجنة وعضوية كل من أحمد التويجري وناصر الحمدان ومحمد القحطاني، في قرارها المتعلق بالنادي الأهلي إثر اللقاء الذي أقيم بينه وبين منافسه التقليدي نادي الاتحاد ضمن لقاءات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين: «عند الدقيقة الـ41 من الشوط الأول رددت جماهير الأهلي الموجودة بالدرجة الأولى هتافات عنصرية (نيجيريا) وفقا لتقرير مراقب المباراة، وبناء على ما تقدم ثبت للجنة أن جماهير فريق النادي الأهلي قاموا بترديد هتافات عنصرية، وعليه قررت اللجنة تغريم النادي الأهلي مبلغ مائة ألف ريال، وحرمان جماهيره من دخول الملعب مباراة واحدة داخل أرضه ابتداء من تاريخ 4 / 2 / 2014م». وجاء في قرار لاعب الفريق عقيل بلغيث ما نصه: «تم تغريم اللاعب مبلغ 15 ألف ريال، بسبب امتناعه عن الحضور إلى منطقة اللقاءات الحصرية».
في المقابل، قالت اللجنة في قرارها تجاه نادي الاتحاد في ما يتعلق بلقاء الفريقين الأخير ضمن دوري عبد اللطيف جميل: «عند الدقيقة الـ40 من الشوط الأول قام عدد من جمهور فريق نادي الاتحاد الموجودين بالدرجة الممتازة برمي زجاجات المياه تجاه جماهير الأهلي الموجودة أيضا بالممتاز، وردت عليها جماهير الأهلي بالمثل وفقا لتقرير مراقب المباراة، وعليه تقرر تغريم نادي الاتحاد مبلغا قدره 150 ألف ريال».
كما غرمت اللجنة نادي الاتحاد مبلغ سبعة آلاف و500 ريال، بسبب لعب الفريق الأولمبي للنادي مباراة ودية أمام فريق أحياء بحكام غير معتمدين، ودون إذن من مكتب رعاية الشباب بجدة، وقرار مماثل بغرامة مالية قدرها 11 ألفا و250 ريالا، بسبب لقاء ودي أيضا للفريق الأولمبي أمام نادي الربيع للأسباب ذاتها.
جدير بالذكر أن لجنة الانضباط ضاعفت الغرامة على نادي الاتحاد بسبب تكرار جماهيره رمي قوارير المياه تجاه جماهير النادي الأهلي حسب تقرير اللجنة.


اختيارات المحرر

فيديو