رئيس الأركان المصري يتفقد القوات الأمنية في سيناء

رئيس الأركان المصري يتفقد القوات الأمنية في سيناء

الأربعاء - 22 صفر 1443 هـ - 29 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15646]
رئيس أركان الجيش المصري وعدد من القادة العسكريين خلال جولة في شمال سيناء (المتحدث العسكري المصري)

بعد أسبوع تقريباً من افتتاح نفق حيوي خامس يؤدي إلى سيناء، تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمد فريد، عناصر القوات المسلحة والشرطة بنطاق محافظة شمال سيناء. وأفاد بيان رسمي مصري، أمس، بأن الزيارة استهدفت «متابعة الحالة الأمنية والاطمئنان على الأحوال المعيشية، والإدارية، كذلك إجراءات تنفيذ الخطط والمهام المكلفين بها». ووفق البيان، فإن «رئيس الأركان أجرى جولة تفقدية، تضمنت المرور على عدد من المشروعات القومية التي تشرف القوات المسلحة على تنفيذها، والمرور على عدد من المؤسسات والمصالح الحكومية، والتقى خلال الجولة عدداً من الأهالي والمواطنين الذين قدموا الشكر والتقدير لأبطال القوات المسلحة؛ نظير ما قدموه من جهود كبيرة لعودة الأمن والأمان بجميع أنحاء مدن وقرى شمال سيناء، وأعقبها عقد لقاء مع عدد من القيادات التنفيذية والأمنية لمحافظة شمال سيناء».
كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، افتتح، الأسبوع الماضي، ازدواج نفق الشهيد أحمد حمدي، الذي يمر أسفل قناة السويس ويصل بين سيناء ومحافظات القناة، كما أنه يعد الخامس من نوعه الذي تفتحه مصر في 6 سنوات.
وتضمنت جولة رئيس أركان الجيش المصري، «مركز العمليات الدائم بقطاع تأمين شمال سيناء؛ لمتابعة سير العمليات الأمنية، كما استمع إلى شرح مفصل تضمن عرض الخطط والقرارات بواسطة قادة القطاعات لما يقوم به أبطال القوات المسلحة والشرطة من خطط مشتركة لاقتلاع جذور الإرهاب، كذلك خطط التأمين المتبعة لتوفير المناخ الآمن لكافة العاملين بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها»، وفق نص البيان.
وتراجعت إلى نحو كبير وتيرة العمليات التي تنفذها عناصر تصنفها السلطات المصرية بأنها «إرهابية» في شمال سيناء وأنحاء متفرقة في البلاد، وتواكب ذلك مع توسع الحكومة في مشروعات للتنمية تستهدف المنطقة بهدف تعميرها.
وأشار رئيس أركان الجيش المصري إلى «ما بذله مقاتلو القوات المسلحة، من جهود وتضحيات أدت إلى استعادة الأمن والأمان وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار والتنمية الشاملة بسيناء، والحفاظ على إنجازات ومقدرات الوطن».
كان رئيس الوزراء المصري، أعلن، أول من أمس، أن «حجم الاستثمارات، التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، والتي لا تزال الدولة تنفذها في شبه جزيرة سيناء وإقليم قناة السويس سيتجاوز 700 مليار جنيه (الدولار 15.7 جنيه) عند اكتمال جميع هذه المشروعات».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو