وفاة الأميرة للامليكة عمة الملك محمد السادس

وفاة الأميرة للامليكة عمة الملك محمد السادس

الأربعاء - 22 صفر 1443 هـ - 29 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15646]
الأميرة الراحلة للامليكة تترأس نشاطاً للهلال الاحمر المغربي (ماب)

توفيت أمس بالرباط الأميرة للامليكة، عمة العاهل المغربي الملك محمد السادس، وشقيقة الملك الراحل الحسن الثاني عن عمر يناهز 88 عاماً.
ونَعَت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الأميرة للامليكة. وقال بيان صدر عنها إنه «بهذه المناسبة الأليمة، تتقدم وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، ومكونات الشعب المغربي كافة، بأحرّ التعازي وأصدق مشاعر المواساة لجلالة الملك، حفظه الله، ولجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، في هذا المصاب الجلل، الذي لا رادّ لقضاء الله فيه، داعينه تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنها فسيح جنانه».
وأضاف البيان أنه اعتباراً لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية، التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، حرص الملك محمد السادس على أن تتم جنازة الفقيدة في إطار عائلي خاص، وحضور محدود جداً، وذلك في احترام تام لهذه الإجراءات.
يُذكر أن الأميرة الراحلة وُلدت في الرباط عام 1933، وترأست منظمة الهلال الأحمر المغربي منذ 1967، وتزوجت الأميرة للامليكة بمحمد الشرقاوي، الذي سبق له أن شغل عدة مناصب وزارية في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، ضمنها وزارة الخارجية، وأنجبت منه ثلاثة أبناء وبنتاً، هم مولاي عمر ومولاي سليمان ومولاي المهدي، وللاربيعة.


المغرب أخبار المغرب

اختيارات المحرر

فيديو