«خلية أزمة» لمتابعة اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا

«خلية أزمة» لمتابعة اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا

الأربعاء - 22 صفر 1443 هـ - 29 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15646]

شكّلت السلطة الفلسطينية «خلية أزمة» لمتابعة قضية اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا هذا الشهر.
وقال مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية السفير أحمد الديك، إن خلية الأزمة التي شُكّلت في سفارة دولة فلسطين في العاصمة التركية أنقرة، اجتمعت مع وزارة الداخلية التركية ووزارة الخارجية والأجهزة الأمنية التركية، لوضع «الإخوة الأتراك أمام مسؤولياتهم في بذل مزيد من الجهود، للكشف عن سبب اختفاء المواطنين الفلسطينيين السبعة في تركيا».
وأوضح الديك في حديث لمجموعة إذاعات محلية، أمس: «منذ اللحظة الأولى التي علمنا فيها باختفاء المواطنين السبعة بتركيا، قمنا برفع مذكرات رسمية للجانب التركي وما زالت الجهود متواصلة». ووصف ما حدث بأنه «صادم ومثير للقلق». وأضاف: «لدينا تخوفات حقيقية ولكن لا نريد استباق الأمور، ونأمل أن يتم الكشف عن مصيرهم سريعاً».
واختفى 7 فلسطينيين في تركيا خلال الفترة القصيرة الماضية بشكل أثار مخاوف الفلسطينيين في تركيا. وحسب المعلومات المتوفرة، فإنه آثار 5 منهم فُقدت في مدينة إسطنبول، وآخر في ولاية قونيا وسط تركيا، وسابع قرب الحدود مع اليونان. والمختفون 3 من قطاع غزة، و4 من الضفة الغربية، بينهم سيدة واحدة، وكانوا في تركيا بغرض العمل والدراسة.
وقال الديك: «أوعزنا إلى سفارتنا في تركيا بإبلاغ أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة أخذ جميع الاحتياطات والسلامة تحسباً لأي مجهول، وطلبنا من جاليتنا التعاون مع سفارتنا وجميع الأطراف الفلسطينية الموجودة في تركيا لمتابعة هذه القضية». وكانت السفارة الفلسطينية في تركيا قد أصدرت بياناً طالبت فيه «كل من لديه معلومة في الجمهورية التركية حول هذا الموضوع، بأن يتقدم بها إلى الجهات الرسمية»، داعيةً الفلسطينيين كافة في تركيا، إلى «توخي الحيطة والحذر، والحرص على تسوية أوضاعهم القانونية من حيث الإقامات الرسمية في الدولة حسب القوانين المعمول بها».
وحتى أمس، أكد مسؤولون فلسطينيون أنه لا توجد أي معلومات متوفرة حول الأمر.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو