{الاستثمارات السعودية} يستحوذ على حصة في شركة مساهمة عامة

{الاستثمارات السعودية} يستحوذ على حصة في شركة مساهمة عامة

الثلاثاء - 21 صفر 1443 هـ - 28 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15645]

كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة إعمار المدينة الاقتصادية، أمس، عن اكتمال صفقة استثمارية يصبح الصندوق بموجبها مساهماً رئيسياً في الشركة بحصة تبلغ 25 وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقال الصندوق إن الصفقة تمت بعد اكتمال عملية تحويل جزء من القرض الذي حصلت عليه شركة «إعمار» من وزارة المالية بقيمة 2.8 مليار ريال إلى صندوق الاستثمارات العامة مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة.

وأشار إلى أن الصفقة ستسهم في تطوير أوجه تعاون متعددة بين الشركة ومنظومة شركات الصندوق، خاصة في قطاعات العقارات والتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحية، الأمر الذي يعزز تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل للصندوق والمساهمين.

وتوقع أن تساهم الصفقة الاستثمارية في تطوير شركة إعمار المدينة الاقتصادية عبر تعزيز دور مدينة الملك عبد الله الاقتصادية كممكن رئيسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية في المملكة، في وقت ستركز على تعظيم وإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة، بما يدعم جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل، وزيادة القيمة الاستراتيجية والتشغيلية، وتحسين البنية التحتية الأساسية.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، في اجتماعها الأحد الماضي على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين الذي سيكون في ذمة الشركة لصندوق الاستثمارات العامة والبالغة قيمته الإجمالية 2.3 مليار ريال.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو