منتجة فيلم العميل007: جيمس بوند شخصية ذكورية

منتجة فيلم العميل007: جيمس بوند شخصية ذكورية

الثلاثاء - 21 صفر 1443 هـ - 28 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15645]
دانيال كريغ ممثل جيمس بوند الحالي (أ.ف.ب)

تصر السيدة باربرا بروكولي منتجة فيلم «لا وقت للموت» الأخير على سلسلة الأفلام الشهيرة، على أن المرأة لن تصور الجاسوس البريطانية «جميس بوند». وتقول إنها لن تناقش استبدال البطل دانيال كريغ حتى عام 2022. وقالت باربرا بروكولي، منتجة أفلام جيمس بوند، إنها تعتقد أن العميل (007) سوف يظل دائماً من الذكور، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقالت رئيسة شركة «إون برودكشن» التي توقع بنفسها على جميع عقود التوظيف والفصل في الشركة، إنها سوف تناقش من سيتولى دور البطل من دانيال كريغ اعتباراً من العام المقبل - وإنه سيكون رجلاً.
وقالت لوكالة «بي إيه» الإخبارية: «جيمس بوند شخصية ذكورية. وآمل أن يكون هناك العديد والعديد من الأفلام التي تُصنع ببطولة النساء، وللنساء، بواسطة النساء، وحول النساء. كما اعترفت بأنها لم تواجه حقيقة أن بوند كريغ الحالي - الذي لن يقوم بدور البطولة بعد الآن، بعد الفيلم الأخير (لا وقت للموت) - على وشك التنحي».
وتابعت تقول: «أنا في حالة رفض لدرجة ما، وأحب أن يستمر دانيال إلى الأبد. لذلك أنا لا أفكر في (استبداله). وهذا أمر سوف أناقشه مع مايكل جي ويلسون، أخوها غير الشقيق وزميلها في الإنتاج في العام المقبل».
وعندما سُئلت عما إذا كانت المحادثات عن خليفة كريغ وشيكة، أجابت: «كلا. نريد أن نحتفل بالفترة الرائعة لدانيال كريغ، الذي أعطى كل شيء لهذه الشخصية في هذا الامتياز المهني لمدة 15 عاماً، وقد حان الوقت حقاً للاحتفال به».
وقال مخرج فيلم «لا وقت للموت» كاري جوجي فوكوناغا، وهو أول مخرج أميركي يقوم بإخراج فيلم «جيمس بوند»، إن من يحل محل كريغ سيكون أمامه عمل صعب وعسير.
وعندما سُئل عما إذا كان يرغب في رؤية تنوع أكثر في الشخصية، قال: «هذا أمر صعب. في الواقع ليس لدي رأي قوي في هذا الشأن. أعتقد أنه سيكون من الصعب على أي شخص أن يتبع خطوات دانيال لأنه، بالنسبة لي، بقدر ما كنت أحب بيرس بروسنان، كنت في أوائل العشرينات من عمري».
وقال كريغ (53 عاماً)، لشبكة راديو تايمز الأسبوع الماضي إنه يعتقد أن شخصية جيمس بوند يجب أن تظل ذكراً. وقال الممثل: «يجب أن تكون هناك ببساطة أجزاء أفضل للنساء وللممثلين الملونين. لماذا يجب على المرأة أن تلعب دور جيمس بوند بينما يمكن أن يكون هناك دور جيد مثل جيمس بوند، ولكنه للمرأة؟».


المملكة المتحدة سينما

اختيارات المحرر

فيديو